Main menu

Pages

أفضل عشر(10) أندية كرة قدم في العالم لعام 2023

 ترتيب الأندية العشر الأولى

  • مانشستر سيتي
  • برشلونة
  • نابولي
  • ريال مدريد
  • بايرن ميونيخ
  • إنتر ميلان
  • أرسنال
  • اي سي ميلان
  • باريس سان جيرمان
  • إشبيلية
 تتنافس الأندية في كل موسم على البطولات المحلية و القارية، ومن أجل الفوز بالبطولات تسعى دائماً إلى ضم أفضل اللاعبين في مراكزهم، وتحاول حلب أفضل المدربين في العالم، ولذلك جمعنا لكم قائمة بأفضل عشر أندية في العالم لعام 2023، قراءة ممتعة. 

10- إشبيلية     (إسبانيا)



في المركز العاشر من قائمة أفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023 نادي الاندلس إشبيلية، على الرغم من معاناة الفريق الأندلسي على المستوى المحلي، و اقترابه  من مراكز الهبوط خلال الموسم إلا أنه لم يتنازل أبدا عن بطولته المحببة الدوري الأوروبي،

هذا الفريق شهد تخبطات كثيرة هذا الموسم في الدوري الإسباني،  حيث ابتعد عن مراكز الهبوط بنقطتين فقط خلال إحدى مراحل الموسم، إلا إنه و بعد ترتيب أوراقه استطاع الابتعاد عن تلك المراكز.

أما عن مشاركته في الدوري الأوروبي، فهي لا تشبه أبدا ما يجري له في الدوري المحلي فقد استطاع الوصول للنهائي،  و الفوز باللقب  بعد إقصائه مانشستر يونايتد رابع الدوري الإنجليزي، ثم التغلب على روما الإيطالي في النهائي.

9- اي سي ميلان   (إيطاليا)



احتل النادي الإيطالي ميلان المركز التاسع لأفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023، الفريق الفائز بالدوري الإيطالي الموسم الماضي،  و العائد إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب سنوات عديدة، لم يستطع الحفاظ على الدوري هذا الموسم، حيث عانى كثيرا بالحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

استطاع العملاق الإيطالي الوصول هذا الموسم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليودع البطولة أمام أنتر ميلان حيث حسمت المواجهة الخبرة، على الرغم من ذلك يبدو أن الفريق الإيطالي على الطريق الصحيح للعودة، فقد بات يمتلك من اللاعبين ما يمكنه من التفوق على اي فريق في العالم، فقط إذا تم الالتزام على أرض الملعب، وتوفر المدرب المناسب.

8- باريس سان جيرمان   (فرنسا)



جاء في المركز الثامن لأفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023 نادي باريس سان جيرمان ، كتب باريس سان جيرمان اسمه بلا شك في أفضل أندية العالم في الفترة الأخيرة، فقد حاول بشتى الوسائل بناء فريق منافس.

نجح باريس محليا، وسيطر على البطولات المحلية جميعها، لكنه غاب عن منصات التتويج قاريا، وان كان قريباً من تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا في عام 2020.

هذا الموسم مرة أخرى حقق باريس لقب الدوري الفرنسي، ولكنه فشل في تجاوز دور الستة عشر في دوري الأبطال، وخرج على يد بايرن ميونيخ.
على الرغم من أن هذا الموسم لم يكن أفضل أداء للنادي الباريسي، إلا أنه يبقى أحد أفضل أندية العالم.

7- أرسنال    (انكلترا)



حصل نادي أرسنال على المركز السابع لأفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023، كان هذا الموسم الأفضل بالنسبة للغانرز منذ وقت طويل، ولو لا سوء الحظ والإصابات التي عصفت بالفريق في نهاية الموسم لكانوا ابطال الدوري الانجليزي الممتاز.
قدم أرسنال كرة هجومية ممتعة، وكان امتع فريق في اوروبا، قدم جملا فنية رائعة، واطرب جماهير الكرة حول العالم.
تصدر نادي أرسنال الدوري الانجليزي الممتاز أغلب فترات الموسم و استطاع كسب احترام جميع مشجعي الكرة حول العالم، بلا شك سيعود الأرسنال الموسم المقبل بشكل أقوى، خصوصاً مع تعزيز الفريق بصفقات من الطراز الأول.

6-انتر ميلان   (إيطاليا)



بعد موسم كبير حصل نادي إنتر ميلان على المركز السادس لأفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023، عانا انتر ميلان خلال الموسم الفائت، الا أنه أظهر ردة فعل كبير في النصف الثاني من الموسم، واستطاع حصد لقبي الكأس الإيطالي والسوبر الإيطالي أيضاً.
يمتلك الإنتر هجوماً فتاك بقيادة بطل العالم لاوتارو مارتينز ودجيكو و لوكاكو، ودفاعا صلبا بقيادة سكرينيار و باستوني ، وفي حراسة المرمى المتألق اونانا و المخضرم هاندانوفيتش.
اوربيا، حقق الانتر معجزة بوصوله لنهائي دوري ابطال اوروبا، حيث أنه لم يتوقع أحد في بداية الموسم تحقيق هذا الإنجاز من نادي الانتر، الا أنه خالف التوقعات وأظهر قوة كبيرة مكنته من الوصول إلى نهائي إسطنبول.

5- بايرن ميونخ    (المانيا)



على الرغم من معاناتهم أثناء الموسم إلا أن البافاريين حصلوا على الترتيب الخامس  في قائمة أفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023.
هذا الفريق الذي أصبح يرعب جميع أندية أوروبا لعدم امتلاكه للرحمة و الرأفة، لم يقدم المعتاد هذا الموسم
لقد عاش البافاري  موسما للنسيان، بعد التخبطات الإدارية  التي حصلت هذا العام، و التي ساهمت بشكل مباشر بخروج الفريق من دوري أبطال أوروبا، و عقدت عليه مسألة حسم الدوري حتى الجولة الأخيرة منه.
على الرغم من ذلك حقق البافاري الدوري الحادي عشر على التوالي في ألمانيا وهو رقم قياسي يصعب تحطيمه،
يسعى بايرن ميونيخ إلى تجديد الدماء في هذا الصيف، من خلال رحيل العديد من اللاعبين، مثل ساني وغنابري و بافارد الذين عرضهم النادي في سوق الانتقالات.

4- ريال مدريد   (إسبانيا)



في المركز الرابع بقائمة أفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023 يقبع النادي الملكي، لم يقدم المرينغي هذا العام الأداء الذي انتظره مشجعيه
الريال، فقد الكثير من النقاط في سباق الدوري مع غريمه برشلونة، التي لو استطاع استغلالها لكانت احتفالات الليجا في مدريد.

أما بالنسبة لدوري أبطال أوروبا، فقد وصل إلى نصف النهائي، لكنه اصتدم بالمان سيتي الذي يعيش أفضل أيامه فودع البطولة، و اكتفى بلقب كأس الملك.
وبعد أيام من نهاية الموسم، أحدثت اداره الملكي ثورة في صفوف الفريق، فشهد خروج عدة لاعبين مثل هازارد وبنزيما و ماريانو دياز ، كما أعلن النادي الملكي اليوم تعاقده مع نجم بروسيا دورتموند جود بيلنغهام بصفقة بلغت 130 يورو تقريباً مع المتغيرات.

3- نابولي   (إيطاليا)




تمكن نابولي من الدخول لقائمة أفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023 و احتل المركز الثالث، استطاع نابولي أخيراً الفوز بلقب الاسكوديتو بعد غياب دام 33 عاماً، ونجح بعد محاولات كثيرة وبفضل نجومه كفارا واوسيمين وزلنسكي بالفوز بهذا اللقب الغالي.
قدم نابولي أداء متميزاً طيلة فترات الموسم أبدع واقنع، وحقق بجدارة لقب الدوري وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.
أوروبيا، قدم نابولي نفسه كخصم صعب أمام الفرق المشاركة الأخرى، ونجح في الوصول إلى ربع النهائي، ثم خرج على يد مواطنه اي سي ميلان.

2-  برشلونة   (إسبانيا)



أثناء طريقه للعودة بقوة عالمياً، حصل برشلونة على المركز الثاني في قائمة أفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023 ، لازال البلوجرانا  يقدم أداء مخيب  للآمال أوروبيا، حيث ودع دوري أبطال أوروبا  من دور المجموعات،
ثم ودع الدوري الأوروبي من الدوري التمهيدي،
لكن في الدوري الإسباني كان له رأيا مغايرا تماماً،  حيث أنهى الدوري بفارق ١٤ نقطة عن أقرب ملاحقيه.
كما حقق رقما قياسيا للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، كأكثر حارس محافظا على نظافة شباكه.
يرغب نادي برشلونة في المنافسة الموسم المقبل على جميع الأصعدة، فقد قدمت لحظات هذا الموسم يستطيع البناء عليها، كما أن فوزه بلقبين هذا الموسم عزز من ثقة النادي في إمكانيات الفريق و المدرب على حد سواء.

1- مانشستر سيتي  (انكلترا)



ليس فقط هذا العام، بل ربما في اخر خمس أو ستة أعوام كان السيتي أحد أفضل الأندية في العالم، ويتربع في هذا القائمة على عرش أفضل عشر أندية كرة قدم في العالم لعام 2023.
تطور السيتي بشكل مرعب في السنوات القليلة الماضية، خصوصاً مع وجود العبقري بيب غوارديولا، الذي نقل السيتي الى مصافي الأندية العظيمة.«للتعرف على أفضل عشر مدربين في العالم لعام 2023 من هنا»
هذا الموسم كان السيتي وحشا جائعاً في أرض الملعب، التهم الاخضر واليابس، خصوصاً مع اكتمال تشكيلته بعد انضمام أفضل مهاجم في العالم إيرلينج هالاند الصيف الماضي.
دفاعيا كان السيتي صلبا وقويا، وامتلك في خط الوسط أفضل اللاعبين في العالم، وهجوميا دمر اكبر فرق اوروبا،
فانتصر على اليونايتد بستة اهداف، و على الليفر برباعية، وكذلك على ريال مدريد بطل أوروبا اكتسحه برباعية نظيفة في نصف نهائي دوري الأبطال.
حقق السيتي هذا الموسم لقب الدوري الانجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد، وهو في طريقه لتحقيق الثلاثية في حال فوزه على إنتر ميلان في نهائي إسطنبول في العاشر من الشهر الجاري.


المصادر

المركز الدولي للتاريخ والاحصاء لكرة القدم IFFHS

كلمات ذات صلة: 

أفضل أندية العالم ، أفضل الأندية في أوروبا ، أفضل نادي في العالم ، تصنيف الأندية العالمية 




تعليقات

table of contents title