Main menu

Pages

أفضل عشر (10)منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023

  1.  الارجنتين
  1. فرنسا
  1. البرازيل
  1. بلجيكا
  1. انكلترا
  1. هولندا
  1. كرواتيا
  1. إيطاليا
  1. البرتغال
  1. إسبانيا


يصدر شهرياً تصنيف من قبل فيفا للمنتخبات الوطنية، حيث ترتب الفيفا هذه المنتخبات حسب نظام جمع النقاط ، و يتم جمع هذه النقاط من خلال لعب المباريات الدولية الرسمية و الودية، وتمنح فيفا نقاطاً حسب نتائج هذه المنتخبات، وحسب مشاركتها في البطولات القارية والدولية، و حسب الفوز بالبطولات، في هذا التقرير جمعنا لكم قائمة بأفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023.


1- منتخب الارجنتين



تربع منتخب الارجنتين على قائمة أفضل عشر منتخبات كرة قدم في العالم 2023، و جاء تصدر المنتخب الأرجنتيني للقائمة بعد فوزه ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

قدم المنتخب الأرجنتيني أداء متميزاً في المونديال الماضي، ونجح بقيادة اسطورته ليونيل ميسي بالظفر باللقب الثالث في تاريخ الأرجنتين، بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب الديوك بركلات الترجيح.

قبل كأس العالم، حقق المنتخب الأرجنتيني سلسلة عدم هزيمة امتدت ل36 مباراة، نجح من خلالها بالفوز ببطولة كوبا امريكا 2021 على حساب البرازيل، ولقب الفيناليسما على حساب بطل أوروبا ايطاليا.


2- منتخب فرنسا



حل المنتخب الفرنسي في المركز الثاني لقائمة أفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023، وكان المنتخب الفرنسي متصدرا للقائمة قبل كأس العالم في قطر، ولكن خسارته للنهائي أثرت على نتيجة التصنيف.

منتخب الديوك يعد من اقوى منتخبات العالم في السنوات الأخيرة، وحقق نتائج إيجابية كثيرة منها حصوله على مونديال روسيا 2018، ووصوله لنهائي مونديال قطر.

يمتلك المنتخب الفرنسي العديد من النجوم في صفوفه، ولعله أكثر منتخب في العالم تنوعا في اللاعبين ومراكزهم، و على رأسهم كيليان مبابي و انتوان غريزمان واوليفيه جيرو نجم ميلان الإيطالي.


3- منتخب البرازيل



قلما يخرج منتخب السامبا عن المراكز الأولى في تصنيف المنتخبات، وقد حصل في هذا الاصدار على المركز الثالث لقائمة أفضل عشر منتخبات كرة قدم في العالم 2023.

منتخب البرازيل اكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم برصيد خمس القاب، لكن المشاركات الاخيره في المونديال لم تكن على قدر الآمال الكبيرة المعلقة عليه، فخرج من ربع النهائي في آخر مشاركتين.

يمتلك منتخب البرازيل لاعبين موهوبين في جميع المراكز، مثل نيمار وفنيسيوس وتياغو سيلفا، وقد فاز المنتخب البرازيلي بلقب كوبا امريكا 2019.


4- منتخب بلجيكا



جاء في المركز الرابع بقائمة أفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023 المنتخب البلجيكي، حيث تفوق على الكثير من المنتخبات العالمية مثل هولندا وانجلترا و كرواتيا.

على الرغم من أن المنتخب البلجيكي لم يحقق أي بطولة في السنوات الماضية، الا أنه استمر لفترة طويلة في قمة التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية.

ويعتبر هذا الجيل هو الجيل الذهبي لبلجيكا، حيث أنه يضم أفضل النجوم في العالم مثل كييفن دي بروين و كورتوا ولوكاكو وهازارد، تمكنت بلجيكا من هزيمة اقوى المنتخبات العالمية مثل البرازيل و ألمانيا و غيرها.


5- منتخب انكلترا



في المركز الخامس بقائمة أفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023 جاء المنتخب الإنكليزي، وبعد المنتخب الإنكليزي من اقوى الفرق العالمية، وهو منتخب مدجج بالنجوم.

كانت الآمال كبيرة معقودة على عاتق منتخب انكلترا، خصوصاً في مونديال قطر الأخير، فالجميع توقع منه المنافسة بشكل كبير على اللقب، ولكنه خرج على يد فرنسا في ربع النهائي. 

قبل ذلك بعام، خسر المنتخب الإنكليزي نهائي يورو 2020 أمام منتخب ايطاليا في ويمبلي«للتعرف على أفضل عشر ملاعب في العالم من هنا»، ولكن يطمح منتخب انكلترا إلى كسر العقدة، والفوز ببطولة في القريب العاجل، خصوصاً مع امتلاكه تشكيلة شابة وقوية تحت قيادة المدرب ساوثجيت.


6- منتخب هولندا



احتل المنتخب الوطني الهولندي الترتيب السادس لأفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023، وذلك في التصنيف الشهري الذي تصدره فيفا.

هولندا تعتبر من اقوى المنتخبات العالمية، مع امتلاكها تشكيلة مليئة بالنجوم والمواهب، و نافست بقوة في جميع البطولات الماضية.

احد اقوى المنتخبات في التاريخ دائما ما لازمه الحظ السيء في النهائيات، حيث خسر نهائي كأس العالم عدة مرات، يتميز منتخب هولندا بالكرة الشاملة التي أسسها يوهان كرويف، وهو من أكثر المنتخبات لعبا للكرة الجميلة الممتعة.


7- منتخب كرواتيا



حصل المنتخب الكرواتي على المركز السابع لأفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023، فارضا اسمه بين المنتخبات العشر الكبار.

في مونديال روسيا 2018، قدم المنتخب الكرواتي أداء تاريخياً، ووضع اسمه بين كبار منتخبات العالم، ووصل إلى المباراة النهائية بعد اقصاءه لكبرى المنتخبات المشاركة، مثل الأرجنتين و انكلترا، بقيادة نجومه مودريتش و راكيتيش.«للتعرف على أفضل عشر لاعبين وسط في العالم 2023 اضغط هنا »

وفي منوديال قطر الاخير، خطف منتخب كرواتيا الأنظار مرة أخرى بعد وصوله لنصف النهائي، واقصاءه للبرازيل أحد المرشحين للقب، معلنا اسمه رقما صعبا بين المنتخبات، وان ما حدث في روسيا لم يكن من قبيل الحظ والصدفة.


8- منتخب إيطاليا



حصل الاتزوري على المركز الثامن لأفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023، ودخل المنتخب الإيطالي في قائمة أفضل 10 منتخبات بعد سنوات طويلة من تخبطه و تراجع أداءه.

في يورو 2020، قدم المنتخب الإيطالي بطولة كبيرة، نجح من خلالها من قهر كبار القارة العجوز، و تغلب في المباراة النهائية على منتخب انكلترا صاحب الأرض والجمهور، ليعود إلى روما بأول لقب كبير منذ كأس العالم 2006 في ألمانيا. 

رغم فشل إيطاليا بالتأهل لنهائيات كأس العالم في قطر، الا انها تبقى من أكبر منتخبات العالم، وتمتلك تشكيلة قوية تستطيع أن تواجه اي منتخب في العالم، كيف لا وهم ملوك الدفاع، ويمتلكون نجوم كبار مثل كييزا ودوناروما، بلا شك سوف يبقى المنتخب المتوج بكأس العالم أربع مرات أحد أكبر منتخبات العالم.


9- منتخب البرتغال



ولدينا في المرتبة التاسعة بقائمة أفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023 منتخب البرتغال الوطني، أحد أفضل المنتخبات العالمية في الفترة الأخيرة. 

منذ عقدين من الزمن، تحول منتخب البرتغال من فريق متوسط إلى منتخب عالمي، فقد وصل إلى نهائي يورو 2004 وخسره بالوقت بدل الضائع، ووصل لنصف نهائي مونديال المانيا 2006، وتوج ببطولة يورو 2016 وكأس الأمم الأوروبية 2019.

حالياً يمتلك منتخب البرتغال، أو برازيل أوروبا كما يلقبون، تشكيلة مرعبة تضم أبرز نجوم العالم، على رأسهم الدون رونالدو و برناردو سيلفا وجواو فيلكس وغيرهم الكثير من النجوم الذين لا يسعنا المجال لذكرهم.



10- منتخب إسبانيا



و في المرتبة العاشرة حل المنتخب الاسباني بقائمة أفضل عشر منتخبات كرة قدم للرجال في العالم 2023، بقيادة مدربه الجديد دي لافونتي.

قدم منتخب الماتدور أداء متميزاً في السنوات الأخيرة و استطاع إعادة القليل من بريقه الذي فقده بعد يورو 2012، وعلى الرغم من عدم تحقيقه لبطولات في الفترة الماضية، الا أنه استطاع بناء فريق شاب ومنافس، قارع به كبار منتخبات العالم. 

يعول منتخب إسبانيا على تاريخيه القريب، عندما توج ببطولة اليورو مرتين متتاليتين، وكأس العالم في جنوب أفريقيا على حساب منتخب هولندا، من أجل التطور والمنافسة بشكل جدي على البطولات المقبلة، متحلين بجيل من الشباب الواعد والموهوب.


الخاتمة

رغم تراجع الكرة الدولية في الفترة الأخيرة، الا أنه يبقى لها بريقها الخاص وحضورها المتميز، وقد شاهدنا كيف أعاد مونديال قطر 2022 الشغف لنا من خلال التشويق الكبير الذي عشناه خلال شهر من المتعة.

تعرّف على أفضل 10 أندية كرة قدم في العالم من هنا 


المصدر

الموقع الرسمي FIFA


مواضيع ذات صلة:

أفضل منتخب في العالم ، أفضل منتخبات العالم في كرة القدم ، تصنيف المنتخبات العالمية 


تعليقات

table of contents title