Main menu

Pages

من الأفضل اندرياس انييستا ام لوكا مودريتش ؟

 عندما نتحدث عن أفضل لاعبي الوسط على مر العصور يتبادر إلى ذهننا عدة أساطير لعبوا في هذا المركز ، مثل تشافي هيرنانديز و زين الدين زيدان ، أندريا بيرلو و ستيفن جيرارد و غيرهم الكثير من الأسماء الكبيرة ، و لكن هنالك لاعبان فقط استطاعوا كسب قلوب و احترام الخصوم قبل المشجعين ، اندرياس انييستا و لوكا مودريتش. 

اقرأ أيضاً:

أفضل 10 لاعبين وسط لعام 2023

اجمل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم 

أفضل 10 أندية كرة قدم في العالم لعام 2023

لمحة عن اللاعبين:

يعد كلا من اندرياس انييستا و لوكا مودريتش من أكثر اللاعبين المحبوبين في العالم و من أكثر اللاعبين جماهيرية في العالم ، و قد اكتسب اللاعبان هذه المحبة من خلال أخلاقهم و تفانيهم في أرض الملعب و خارجه ، وأيضاً من خلال السحر الحلال الذي كانوا ينشروه أينما حلوا و ارتحلوا لذلك تجد مشجعي الفرقة الأخرى يستمتعون برؤيتهم حتى لو سجلوا اهداف ضد فرقهم. 

1- اندرياس انييستا    (إسبانيا)

اندرياس انييستا بقميص برشلونة


هو أسطورة نادي برشلونة و المنتخب الإسباني ، واحد أفضل اللاعبين في التاريخ ، وصل انييستا صغيرا إلى نادي برشلونة و تدرج في الفئات العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول بعمر صغير ، ومنذ ذلك الوقت و هو رسام خط الوسط في برشلونة. 

تعد مسيرة انييستا حافلة جدا مع النادي و المنتخب ،  فقد كان جزءا من الفريق التاريخي في برشلونة الذي حقق السادسية و الثلاثية مرتين ، عدة ألقاب من دوري الأبطال. 

انييستا هو أحد أضلاع أفضل ثلاثي وسط في التاريخ إلى جانب تشافي هيرنانديز و سيرجيو بوسكيتس ، الذين شكلوا معا خط وسط لا يقهر لسنوات عديدة. 

بطولاته: 

يعد موسم واحد من مواسم انييستا حلما للكثير من اللاعبين ، إذ أنه حقق عشرات الألقاب الجماعية والفردية و جميع الألقاب الممكنة مع الأندية والمنتخب. 

كأس العالم لكرة القدم: مرة واحدة

كأس أمم أوروبا: مرتين 

دوري ابطال اوروبا: أربع مرات

الدوري الاسباني: تسع مرات

كأس الملك: ست مرات 

كأس العالم للأندية: ثلاث مرات 

كأس السوبر الإسباني: سبع مرات 

كأس العالم للأندية: ثلاث مرات 

أفضل لاعب في أوروبا: مرة واحدة

الكرة الذهبية: المركز الثاني (أفضل مركز له)

بالمجموع لديه 35 لقب مع الأندية والمنتخب. 

أهدافه:

سجل  87 هدفًا في 674 

صنع 151 هدفاً في 674

كان انييستا حاضرا في جميع الألقاب التي حققها و هو الوحيد الذي حصل على جائزة رجل المباراة في المباراة النهائية لكأس العالم و دوري الأبطال و كأس أمم أوروبا. 

2- لوكا مودريتش    (كرواتيا)

لوكا مودريتش بقميص ريال مدريد


إنه في السنوات الأخيرة من مسيرته المهنية ، لكن الحائز على جائزة الكرة الذهبية 2018 لوكا مودريتش لا يزال المحرك الأساسي لخط وسط ريال مدريد  بفضل تمريراته المثالية وقراءته الفذة للمباريات، بالإضافة إلى سلاسة إخراجه للكرة والتنقل بين الخطوط.

 منذ انتقاله من توتنهام في 2012 الي النادي الملكي ، رفع مودريتش الأمير لوكا من جودة تشكيلة ريال مدريد ووجد موضع قدم أساسية في تشكيلة تعج بالنجوم ، وتمثل نجاحه بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات والكثير من الألقاب المحلية الأخرى ،واضعا اسمه بين أفضل لاعبي الوسط ليس في العالم فقط بل في التاريخ.

لقد قام أيضًا بأعمال على الساحة الدولية ، حيث قاد كرواتيا إلى نهائي كأس العالم في 2018 ولعب دورًا رئيسيًا في وصولهم إلى الدور نصف النهائي في مونديال قطر.

بطولاته :

دوري ابطال اوروبا: خمس مرات

الدوري الاسباني: ثلاث مرات 

كأس الملك: مرتين 

كأس العالم للأندية: خمس مرات 

كأس السوبر الإسباني: أربع مرات 

كأس السوبر الاوروبي: أربع مرات

الدوري الكرواتي: ثلاث مرات

كأس كرواتيا: مرتان

كأس العالم لكرة القدم: الوصيف 2018 ، المركز الثالث 2022

الكرة الذهبية: مرة واحدة 2018

بالمجمل لديه 28 لقبا مع الأندية والمنتخب. 

أهدافه:

سجل 40 هدفًا في 784 مباراة 

صنع 123 هدفاً في 784 مباراة 

لوكا مودريتش هو حبة الكرز في خط وسط ريال مدريد ، جميع مدربي كرة القدم في العالم يتمنون يوما ما أن يكون مودريتش أحد لاعبيهم ، بلا شك هو أحد أفضل اللاعبين في التاريخ. 

بعد أن استعرضنا لكم أبرز المحطات التاريخية لانييستا و لوكا مودريتش من برأيكم هو الأفضل ؟


مواضيع ذات صلة: 

أفضل لاعب وسط في العالم ، لوكا مودريتش ، مايسترو خط الوسط.

تعليقات

table of contents title