Main menu

Pages

من اللاعب صاحب أعلى معدل الأهداف في القرن الواحد والعشرين

 نسمع كثيرا عن لاعبين سجلوا مئات الأهداف ، و آخرين لم يحظوا بهذا القدر من تسجيل الأهداف ، لكن من واجبنا تحديد بعض الظروف التي قادت اللاعبين لتسجيل هذه الأهداف مثل موقعه في أرض الملعب و أيضاً مشاركاتهم ، فمثلاً عندما يسجل لاعبان نفس القدر من الأهداف و ليكن 300 هدف فهنا تأتي المقارنة لتحديد الأفضل بينهما على المدة و عدد المباريات التي أحتاجها كل لاعب حتى يسجل هذا العدد من الأهداف ، وهذا ما نسميه معدل الأهداف بالمباراة الواحدة أو goal per game. 

  • لويس سواريز
  • زلاتان ابراهيموفيتش
  • روبرت ليفاندوفسكي
  • كريستيانو رونالدو
  • ليونيل ميسي 

اقرأ أيضاً:

من هو أفضل لاعب عربي في أوروبا محمد صلاح أم رياض محرز 

أفضل 10 مواقع للبث المباشر في الوطن العربي 

ماهي اهم التمارين الرياضية للاعب كرة القدم لزيادة السرعة و الاندفاع 

في هذا المقال جمعنا لكم قائمة ببعض من أفضل اللاعبين الذين يمتلكون معدلات تسجيل أهداف عالية بالمباراة الواحدة.  

5- لويس سواريز   (أوروجواي) 

لويس سواريز بقميص برشلونة


أسطورة نادي برشلونة ليفربول الإنجليزي الذي قال عنه المتابعون أنه اخر ما تبقى من الظاهرة رونالدو لشببه بحسمه و تسجيله للأهداف ، يمتلك معدل تهديف يصل إلى 0.63 هدف في المباراة الواحدة و هو لا يبتعد كثير عن ابراهيموفيتش. 

يعد لويس سواريز الآن ثالث هداف برشلونة على الإطلاق في ستة مواسم فقط، و هو كل ما تحتاجه من دليل على مدى جودة الأوروغواي وما كان عليه طوال مسيرته. ليس فقط لأنه كان مهاجمًا استثنائيًا خلال أيامه مع ليفربول وحصل على جزئين ذهبيين خلال هذه العملية. لقد حافظ على معدل هدف في المباراة قدره 0.63. 

4- زلاتان ابراهيموفيتش   (السويد) 

زلاتان ابراهيموفيتش بقميص ميلان


زلاتان ابراهيموفيتش أحد أكثر اللاعبين إثارة للجدل في العالم و وواحد من أبرز مهاجمي القرن الواحد والعشرين ينضم إلى الأساطير في هذه القائمة ، زلاتان يمتلك معدل تهديف يصل إلى 0.64 هدف خلال المباراة الواحدة. 

لقد لعب لأندية كبرى مثل يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ، وهي ستة من أكبر الأندية في كرة القدم العالمية. تمتع زلاتان إبراهيموفيتش بالنجاح في تسجيل الأهداف طوال مسيرته. لديه معدل هدف جدير بالثناء يبلغ 0.64.

3- روبرت ليفاندوفسكي   (بولندا) 

روبرت ليفاندوفسكي بقميص برشلونة


احد أبرز رؤوس الحربة في العقدين الأخيرين و أسطورة بايرن ميونيخ الألماني و لاعب نادي برشلونة الحالي أحد أعلى اللاعبين في معدل التهديف إذ يمتلك نسبة تقدر ب  0.72  في المباراة الواحدة. 

ربما لم يحظ ليفاندوفسكي بالتقدير اللازم في مسيرته بسبب لعبه أغلب فترات مسيرته في الدوري الالماني الضعيف إعلامياً ، الا أنه يبقى أحد أكثر المهاجمين فتكا في العالم ، وهو بالفعل يظهر جودته في أصعب المنافسات إذ يعتبر ثالث هداف لدوري أبطال أوروبا بعد رونالدو و ميسي. 

بعد انتقاله هذا الموسم إلى برشلونة نجح ليفاندوفسكي بقيادة برشلونة إلى تحقيق لقب الدوري الاسباني و فاز بجائزة البيتشيشي كأفضل هداف في الليغا ، ليفاندوفسكي يمتلك بالفعل جائزتي حذاء ذهبي.

2-  كريستيانو رونالدو  (البرتغال) 

كريستيانو رونالدو


يبدو أن المنافسة التاريخية بين النجمين العالميين ميسي و رونالدو لن تنتهي في القريب العاجل ، فهاهم يسيطرون على جميع الألقاب ا الجوائز و الاحصائيات الممكنة حتى بعد مغادرتهم أوروبا

كريستيانو رونالدو يمتلك معدل تهديف يصل إلى 0.73 هدف في المباراة 

يمتلك كريستيانو رونالدو ، خصم ميسي اللدود ، معدل هدف 0.73 في المباراة الواحدة. على الرغم من أن لديه عدد أهداف أكثر من ميسي، إلا أنه لم يكن بنفس كفاءة ميسي في بداية مسيرته. حصل رونالدو على 4 أحذية ذهبية في تاريخه.

1- ليونيل ميسي  (الأرجنتين) 

ليونيل ميسي


بلا شك أن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم سوف يتربع على عرش القائمة ، ليونيل ميسي هو صاحب افضل معدل اهداف و تبلغ نسبته 0.80  هدف لكل مباراة لعبها 

كان المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد أفضل اللاعبين الذين حظوا بالتميز على أرض الملعب. يتمتع الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات بواحد من أفضل معدلات الأهداف لكل مباراة وهي 0.80 ، وهو أمر مذهل. ميسي لديه أيضًا 6 أحذية ذهبية في خزانة القابه.


مواضيع ذات صلة:

أفضل هدافي القرن الواحد والعشرين ، لويس سواريز ، هدافون تاريخيون ، أفضل معدل تهديف. 

تعليقات

table of contents title