Main menu

Pages

من هو أفضل لاعب عربي في أوروبا محمد صلاح ام رياض محرز ؟

مر وقت طويل على الكرة العربية من دون أن تنجب لنا نجوما عالميين ينافسون أفضل لاعبي العالم ، و يقودوا فرقهم و منتخباتهم لتحقيق الألقاب و الجوائز ، و لكننا في الفترة الأخيرة كنا محظوظين بمتابعة أفضل لاعبين مروا في تاريخ الكرة العربية ، رياض محرز و محمد صلاح. 

وصل محمد صلاح و رياض محرز إلى العالمية بلا شك ، و يعد كلا منهما أبرز نجوم فريقهم، و قد ساهموا بشكل كبير بتطوير هذه الأندية و قيادتها إلى منصات التتويج ، و مع كل ظهور للنجمين في مباراة كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري ابطال اوروبا يبدأ التساؤل بين الجماهير العربية عن هوية الأفضل بينهما، في هذا المقال سوف نتعرف على الإجابة على هذا السؤال قراءة ممتعة نتمناها لكم. 

اقرأ أيضاً:

أفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا

أفضل 10 لاعبين جوكر في العالم 2023

من الأسرع كيليان مبابي ام عثمان ديمبلي

1_ محمد صلاح

صلاح
محمد صلاح 


محمد صلاح أو مو صلاح كما تطلق عليه جماهير نادي ليفربول حظي بمسيرة مهنية حافلة فبعد لعبه لعدة أندية أوروبية مثل بازل و فيورنتينا و روما الإيطالي ، انتهى به المطاف في نادي ليفربول الإنجليزي ، و قد كان مفاجأة كبيرة لم يتوقع أشد المتفائلين من ظهوره بهذا الشكل الاسطوري.  

منذ ظهوره الأول مع نادي ليفربول حطم محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية وأصبح الهداف التاريخي للنادي في البريميرليج و دوري أبطال أوروبا ، أكثر لاعب أفريقي تسجيلا للأهداف في البريميرليج و غيرها الكثير من الأرقام التي لا يسعنا المجال لذكرها. 

حقق صلاح البريميرليج مرة واحدة مع الريدز و كذلك دوري الأبطال ، وحل في المركز الثالث في قائمة الكرة الذهبية عام 2019. 

يعتبر صلاح من أفضل اللاعبين على مستوى العالم وأكثر لاعب أفريقي تميزًا. قبل ظهوره الأول ، كان جزءًا من أكاديمية الشباب من 2004 إلى 2010.

 في موسم 2017/2018  قدم موسما تاريخياً في البريميرليج وحصد جائزة الحذاء الذهبي بتسجيله 32 وهو رقم قياسي في PL. (تم تحطيمه هذا الموسم على يد هالاند ب36هدف)

ونجح بذات الموسم بالوصول إلى نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سجل 10 اهداف وصنع عدة أهداف أخرى لكنه خسر المباراة النهائية مع ريال مدريد ولم يكمل اللقاء منذ منتصف الشوط الأول.

احصائيات صلاح هذا الموسم:

الدوري الانجليزي الممتاز  – 19 هدفا

دوري أبطال أوروبا  (UCL)– 8 أهداف

كأس الدرع الخيرية – هدف واحد

كأس الرابطة (كاراباو) - هدف وحيد

كاس الاتحاد الانجليزي - 3 أهداف.

أما مع منتخب بلاده مصر فلم يحقق صلاح اي لقب يذكر ، غير أنه خسر المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا أمام السنغال العام الماضي ، و فشل في قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022. 

2_رياض محرز 

محرز
رياض محرز 


رياض محرز هو أحد أفضل اللاعبين العرب و الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز و العالم بشكل عام ، محرز هو أحد اضلع الجيل التاريخي الذي حقق معجزة الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016 عندما فاز ليستر سيتي بالبريميرليغ آنذاك ، و منذ ذلك الحين تضاعفت شهرة رياض محرز. 

لقد جعل بيب غوارديولا محرز أغلى لاعب كرة قدم أفريقي  ، و برسوم انتقال قياسية ( 70.28 مليون دولار ) حصل عليها ليستر سيتي.

محرز لديه بالفعل 5 ألقاب بريميرليغ ،ولقب دوري الأبطال ، و قد حقق الثلاثية التاريخية هذا الموسم مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي. 

في عام 2022 ، قاد الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2021 المؤجلة.

إحصائية رياض محرز للموسم 22/23:

الدوري الإنجليزي الممتاز: نجح محرز في تسجيل هدف واحد فقط في 9 مباريات مع الفريق في الدوري.

دوري أبطال أوروبا: في 6 مباريات ، سجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة.

درع المجتمع: لم يكن قادرًا على تسجيل أي أهداف في ظهوره الأول في هذه المسابقة.

كأس الرابطة: تمكن الرياض في ظهوره الأول من تسجيل هدف واحد.

لن يلعب في مونديال قطر. لم يتمكن المنتخب الوطني الجزائري من التأهل لكأس العالم حيث فاز في مباراة واحدة فقط ضد الكاميرون في التصفيات.

على صعيد المنتخب الوطني استطاع رياض محرز قيادة منتخب بلاده الجزائر للفوز بكأس الأمم الأفريقية لعام 2019 متفوقاً على السنغال ، و قد ساهم محرز بشكل كبير بالفوز بهذه البطولة. 

بعد أن استعرضنا لكم أبرز احصائيات و ارقام اللاعبين سنكشف عن هوية الأفضل:

ربما محرز يتفوق من الناحية الفنية على محمد صلاح و في جانب المراوغة و الكنترول و غيرها من الأمور ، مثل تحقيق لقب مع منتخب بلاده ، غير أن محمد صلاح يمتلك استمرارية اكبر و هداف ليفربول ، و النجم الأول في النادي اضافه إلى أنه يلعب بشكل أساسي دائما و قد حل في إحدى المرات في المركز الثالث في قائمة الكرة الذهبية ، لذلك نجد أن صلاح يتفوق بالمجمل على رياض محرز. 

مواضيع ذات صلة:

محمد صلاح ، رياض محرز ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، أفضل اللاعبين العرب. 

تعليقات

table of contents title