Main menu

Pages

اين سيلعب غوندوغان في برشلونة ؟

 منذ ساعات قليلة أعلن نادي برشلونة الإسباني عن ضم نجم منتخب ألمانيا و نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الكاي غوندوغان إلى صفوفه ، بصفقة انتقال مجانية ، و بعقد لمدة موسمين مع خيار التمديد لعام ثالث اضافي

الكاي غوندوغان 


وكان مدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز قد طلب النجم الألماني المخضرم و أصر عليه بالاسم ، من أجل تعزيز خط الوسط في الفريق. 

يمكننا القول إن الكاي غوندوغان قد عاش أفضل موسم في مسيرته الكروية هذا العام ، حيث أنه نجح في تحقيق الثلاثية التاريخية مع السيتي ، وساهم بشكل كبير في فوز فريقه في هذه البطولات. 

اقرأ أيضاً:

أفضل 10 لاعبين وسط في العالم 2023

أفضل 10 صفقات محتملة في العالم لعام 2023

أفضل مدافع في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو اين سيلعب غوندوغان في برشلونة ؟

لعل من أبرز الأسئلة التي يطرحها المتابعون للشأن البرشلوني هو عن طريقة توظيف غوندوغان في الملعب ، خصوصاً مع عدد اللاعبين الكبير في هذا المركز ، حيث أن برشلونة يمتلك عدة لاعبين في خط الوسط و جميعهم يحظون بثقة المدرب تشافي مثل دي يونج و حافي و بيدري و كيسيه و غيرهم. 

من المعروف أن الكاي غوندوغان  يلعب في مركز اللاعب رقم 8 في أرض الملعب ، كما أنه يجيد اللعب أيضاً في مركز الارتكاز و صانع الألعاب ، و لم يعرف عنه لعبه على يمين الملعب إنما يفضل أن يميل إلى جانب الملعب الأيمن، و يتقدم للإمام كماهجم ثاني. 

ما هي مميزاته ؟

يمكننا القول إن غوندوغان قد وصل إلى أعلى مراحل النضج الكروي ، و يتمتع بالكثير من المزايا التي تجعل منه لاعب وسط سوبر ستار. 

يتميز غوندوغان بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة و خصوصا تحت الضغط ، و قدرة كبيرة على نقل الكرة من الدفاع الى الهجوم، و التحكم بالرتم حيث أنه يستطيع بحركة واحدة تسريع اللعب و تخفيض سرعته. 

كما يتميز غوندوغان بامتلاكه رؤية عبقرية لأرض الملعب ، و يمتلك تمريرات طويلة متقنة و تمريرات بينة كاسرة للخطوط. 

يستطيع غوندوغان بتسديدة واحدة أن يفك شفرة الدفاع المتكتل ، فهو يمتلك دقة كبيرة في التسديد من خارج منطقة الجزاء. 

غوندوغان من اللاعبين القلائل الذين يتمتعون بحس تكتيكي عالي ، فهو قادر على شغل اي مركز يطلبه المدرب منه و تغيره أثناء المباراة. 


هل سيكون أساسي ام دكة ؟

من أكثر الأسئلة التي يطرحها المتابعون هو هل غوندوغان أتى ليكون لاعبا اساسيا ام احتياطيا لتعزيز عمق الدكة؟

بلا شك أن غوندوغان قائد مانشستر سيتي السابق لن يقبل بدور احتياطيا مع نادي برشلونة ، و نشعر بذلك من خلال إصرار تشافي عليه و تصريحاته بضرورة التعاقد مع لاعب وسط خبرة و متعدد الوظائف ، وهو ما يمثله غوندوغان. 

يتطلع كلا من نادي برشلونة و عشاقه أن يكون الكاي غوندوغان هو القطعة الناقصة التي ستعيد برشلونة إلى الواجهة أوروبيا ، ويأمل تشافي من غوندوغان تقديم المساعدة الضرورية للفريق ، وبالأخص اللاعبين الشباب في خط الوسط مثل بيدري و جافي. 


لماذا غوندوغان ؟

في الحقيقة هنالك عدة عوامل دفعت نادي برشلونة للتعاقد مع غوندوغان :

  • رغبة اللاعب في إنهاء مسيرته في نادي أحلامه برشلونة. 
  • رغبة تشافي هيرنانديز في تعزيز خط الوسط خصوصاً بعد رحيل بوسكيتس. 
  • رغبة غوندوغان في تغيير الأجواء. 
  • بحكم الوضع الاقتصادي و أن اللاعب مجاني. 
  •  اللاعب صاحب خبرة كبيرة في الملاعب و قد حقق كل شيء مع مانشستر سيتي. 
  • افتقار برشلونة للاعب خط وسط هداف و بمواصفات غوندوغان. 
  • اللاعب يمتلك DNA برشلونة. 

نبذة عن مسيرة غوندوغان مع مانشستر سيتى 

لم يكن أحد يتوقع الكثير من صفقة انتقال غوندوغان من بروسيا دورتموند إلى مان سيتي 2016 ،  حيث أنه لم يأخذ تلك الضجة الكبيرة ، لكن الواقع اثبت عكس ذلك ، منذ انتقاله وجد بيب غوارديولا الرجل المناسب في المكان المناسب.

بسبب فهمه للعبة وقواعدها، حجز الكاي مكان أساسيا في تشكيلة الفيلسوف بيب الذي يحب هذه النوعية من اللاعبين متعددي الأدوار.

قبل ذلك ، ساهم غوندوغان بفوز فريقه السابق دورتموند بالدوري الألماني ، ووصل معهم لنهائي دوري ابطال اوروبا عام 2013 ،الذي خسره بالثواني الأخيرة أمام البايرن.

احد أفضل لاعبي الوسط في العالم اخر 10 سنوات كان محظوظاً جدا باللعب تحت قيادة أفضل مدربين في العالم ، غوارديولا وكلوب ، ولكن حظه كان سيئاً حيث خسر مرتين نهائي دوري الأبطال.

ألقاب الكاي كثيرة تعبر عن مدى تفانيه في عمله ، فجمع خمسة ألقاب بريميرليغ آخر ست سنوات ضرب من الخيال، لذلك تجده يستحق موضعا بين أفضل لاعبي الوسط في العالم. 

اقرأ عن مميزات مهاجم كرة القدم


كلمات ذات صلة : 

غوندوغان ، برشلونة ، انتقالات برشلونة ، سوق الانتقالات الصيفية ، مانشستر سيتي. 


تعليقات

table of contents title