Main menu

Pages

أفضل محلل رياضي في الوطن العربي

 محمد عواد

محمد ابو تريكة

طلحة احمد

محمد عدنان

ممدوح نصرالله 


 تعج مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من الناشطين الرياضيين و المحللين المتابعين لأغلب التظاهرات الرياضية العالمية ، و يوفر هؤلاء المحللون مادة لطيفة تقدم الى الجمهور العربي ، و بعضهم يفضل الظهور على اشهر القنوات الرياضية العربية مثل بين سبورت في ما يسمى الاستديو التحليلي ، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل محلل رياضي في الوطن العربي لعام 2023.

اقرأ أيضاً:

أفضل لاعب في التاريخ 

من الأفضل اندرياس انييستا ام لوكا مودريتش 

أغلى 10 كؤوس كرة قدم في العالم 

ينقسم المحللون الرياضيون الذين ينشطون في وسائل التواصل الاجتماعي و الاعلام إلى صحافيين و لاعبين سابقين و بعضهم أكاديميون:

1- محمد عواد

المحلل محمد عواد


هو اعلامي اردني من مواليد 1981 ، و لديه حسابات على فيس بوك و انستغرام و يوتيوب ، يعد محمد عواد من أقدم و أشهر المحللين الرياضيين في العالم العربي و أكثرهم شهرة ، يملك محمد عواد ملايين المتابعين في الوطن العربي ، و يظهر في عدة برامج على القنوات الرياضية العربية ، اشتهرت صفحته على فيسبوك باسم مقالات محمد عواد. 

تضم صفحته على فيسبوك و يوتيوب عدة أقسام و فقرات ، كان أشهرها فقرة سيلفي سبورت و Top5 و غيرها الكثير من الفقرات المتنوعة و الممتعة التي غطت آلاف المباريات و الاحداث الرياضية. 

ما يميز محتوى محمد عواد هو التنوع الكبير في محتواه ، و ملائمته لمختلف شرائح المتابعين ، و أسلوبه الجميل في التواصل مع المتابعين. 

يعد محمد عواد من المخضرمين في هذا المجال ، و قد ألف كتاب أكبر مما يعتقدون و نال نجاحاً كبيراً في معرض الكتاب الدولي في ابو ظبي،  كما أنه  يسعى دائما إلى تقديم المعلومات الصحيحة و التحليل المحايد للمباريات و الأخبار الرياضية. 

حساباته على السوشيال ميديا: 

مقالات محمد عواد فيسبوك

محمد عواد يوتيوب

محمد عواد انستغرام

محمد عواد تويتر

2- محمد ابو تريكة

محمد ابو تريكة


اللاعب المصري السابق و أسطورة نادي الأهلي المصري و منتخب مصر هو أحد أبرز المحللين الرياضيين في الوطن العربي ، لم يقتصر ابو تريكة على خطف قلوب المشاهدين عندما كان لاعباً بل استمر كذلك بعد دخوله مجال التحليل الرياضي ، و أصبح أحد أكثر المحللين شهرة و شعبية في الوطن العربي. 

أن أكثر ما ساعد "امير القلوب" كما يحب عشاقه أن يطلقوا عليه اضافة الى شعبيته السابقة كونه أسطورة الكرة العربية ، هو منطقيته في التحليل و ابتعاده عن إقحام المشاعر الشخصية في تحليله و إستخدامه لأسلوب علمي مبسط لشرح قواعد اللعبة. 

يعد أبو تريكة جزءًا أساسيا من الاستديو التحليلي في بين سبورت لا تكتمل المتعة إلا بوجوده ، و إضافته لجو من المرح إلى الاستديو التحليلي. 

حسابات محمد ابو تريكة على السوشيال ميديا

محمد ابو تريكة فيسبوك

محمد ابو تريكة تويتر 

3- طلحة احمد

طلحة احمد


هو محلل رياضي و إعلامي رياضي أردني ، يمتلك ملايين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويظهر في العديد من البرامج الرياضية العربية على مختلف القنوات الفضائية. 

تحتوي صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي عدة فقرات و أقسام ، مثل برنامج مان تو مان و Top10 ، و يتميز دائماً بمتابعته للأحداث الكروية اول بأول و إجراء البث المباشر و الإجابة المباشرة على تساؤلات المتابعين. 

يقوم طلحة احمد بتحليل المباريات و الاحداث الرياضية بجانب تكتيكي مبسط و مفهوم للجمهور. 

أن أكثر ما يميز طلحة احمد هو جو الفكاهة الذي يضيفه إلى محتواه يجعل منه قريب أكثر و أكثر إلى قلوب المتابعين. 

الانطلاقة الحقيقية لطلحة أحمد هو بعد توقعه لعودة برشلونة أمام باريس سان جيرمان في الريمونتادا الشهيرة ، فقد خاطر احمد طلحة آنذاك بسمعته و أصر بشكل كبير على أن برشلونة قادر على العودة ، وفعلاً نجحت توقعاته و استطاع توقع احداث المباراة قبل وقوعها ، مما ساهم في رفع شعبيته إلى مستوى آخر. 

حسابات طلحة احمد على السوشيال ميديا:

 طلحة احمد يوتيوب

 طلحة أحمد فيسبوك

 طلحة احمد انستغرام

 طلحة أحمد تيك توك 

4- محمد عدنان 

محمد عدنان


محلل رياضي من اصل فلسطيني و يقيم في قطر ، عمل سابقاً مع قناة BEIN SPORT لفترة قصيرة ، ثم اسس قناة على اليوتيوب ، وله عدة صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي ، يعتبر محمد عدنان أحد أكثر المؤثرين في العالم العربي و يمتلك ملايين المتابعين حول العالم. 

على الرغم من محمد عدنان حاصل على بكالوريوس في الهندسة الا أنه قرر التفرغ لمتابعة كرة القدم و كل ما يخصها. 

محمد عدنان من أكثر المحللين الرياضيين حصولا على المشاهدات في العالم العربي ، و يتميز بأسلوب جميل و ممتع في شرح المباريات و تحليل الأحداث الكروية العالمية المحلية و القارية. 

يعتبر محمد عدنان صغيرا في السن مقارنة بباقي المحللين الرياضيين الا. أنه يمتلك حضوراً كبيراً و خبرة لا يستهان بها في هذا المجال. 

يمتلك عدنان أكثر من 60 حلقة تجاوزت المليون مشاهدة على اليوتيوب. 

حسابات محمد عدنان على السوشيال ميديا

محمد عدنان يوتيوب

محمد عدنان فيس بوك

محمد عدنان انستغرام

محمد عدنان تيك توك 

5- ممدوح نصرالله

ممدوح نصرالله


ممدوح نصرالله هو محلل رياضي حاصل على بكالوريوس في الصيدلة و يمتلك قناة على اليوتيوب عدد مشتركيها يتجاوز النصف مليون متابع. 

نصرالله من مواليد مصر عام 1988، و يعد من أبرز المحللين الرياضيين في الوطن العربي ، ويمتلك أسلوب مميزا في تحليل المباريات و الاحداث الرياضية المحلية و الإقليمية. 

ظهر نصرالله في العديد من القنوات الرياضية العربية ، وإضافة إلى ذلك فهو قام بتأليف عدة كتب عن كرة القدم ، ممدوح نصرالله يمتاز بالمتابعة الحثيثة للمباريات 

و رصد أغلب التفاصيل و الأخبار الرياضية و تقديمها للمشاهد بأسلوب جميل و متقن لا تشعر خاله بالملل. 

حسابات ممدوح نصرالله على السوشيال ميديا:

ممدوح نصرالله يوتيوب

ممدوح نصرالله فيسبوك

ممدوح نصرالله تيك توك

ممدوح نصرالله انستغرام 


مواضيع ذات صلة: 

محللين رياضيين ، أشهر اليوتويبرز في مجال كرة القدم ، مقالات و تحليلات رياضية. 

تعليقات

table of contents title