Main menu

Pages

من الأكثر مهارة فنية نيمار جونيور ام فينسيوس جونيور ؟

 إذا أردت لاعب بمواصفات مهارية و فنية عالية فليس عليك إلى أن تجوب أحد شوارع المناطق النائية البرازيلية أو أن تتجول في أحد الأزقة في حي فقير على أطراف مدينة كبيرة ثم تنتقي أي طفل يلعب كرة في الشارع و من دون أن تسأل عن صفاته فسوف تحصل على لاعب مهاري من طراز عالمي. 

ببساطة لأن البرازيل هي بلد ولادة و مليئة بالمواهب الكروية ، فمن منا لا يتذكر مراوغات رونالدينيو و الظاهرة رونالدو و الكثير من اللاعبين الذين امتعونا لسنوات عديدة. 

اقرأ أيضاً:

أفضل 10 أجنحة في العالم لعام 2023

أفضل 10 انتقالات محتملة في سوق الانتقالات الصيفية لموسم 2023

ما معنى مصطلح بوكس تو بوكس 

في هذا الجيل برز لنا اسمان كبيران نيمار جونيور لاعب نادي باريس سان جيرمان و فينسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد ، و اللاعبان يتمتعان بقدر كبير من المهارة و التقنيات الكروية العالمية ، في هذا المقال سوف نقدم لكم مقارنة بين أسلوب و ارقام اللاعبين من أجل تحديد من الأكثر مهارة بينهما. 

بعد المستوى الكبير الذي قدمه فينسيوس جونيور في الموسمين الأخيرين مع ريال مدريد بدأت المقارنات تشتعل بينه وبين النجم البرازيلي نيمار فماذا يميز كلا من اللاعبين ؟


1- نيمار جونيور   (باريس سان جيرمان)

نيمار جونيور بقميص البرازيل


يعتبر لاعبًا متعدد الاستخدامات ، و هو  هداف بالإضافة إلى تقديمه للكثير من التمريرات الحاسمة و يعد  البالغ من العمر 31 عامًا أحد أفضل اللاعبين في العالم.

حصل نيمار على لقب أفضل لاعب كرة قدم في أمريكا الجنوبية مرتين في 2011 و 2012 مع سانتوس. في عام 2013 ، تعاقد معه برشلونة ، وأصبح أحد الثلاثي المهاجم لبرشلونة مع ليونيل ميسي ولويس سواريز.

في 3 أغسطس 2017 ، وقع مع PSG مقابل مبلغ قياسي بلغ حوالي 230 مليون دولار .

غالبًا ما تؤدي مهاراته في المراوغة والحيل وقدرته على صناعة اللعب إلى مقارنته مع رونالدينيو. وُصِف بأنه "ظاهرة حقيقية" في كرة القدم.

نيمار هو الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي متفوقاً على قائمة من الأساطير مثل بيليه و الظاهرة رونالدو و روماريو و رونالدينيو و غيرهم ، و قد حل في المركز الثالث كأفضل لاعب في العالم خلف ميسي و رونالدو عدة مرات في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ،كما حقق لقب هداف دوري ابطال اوروبا عام 2015. 

أن مشكلة نيمار الحقيقة كانت تكمن في إصابته في كاحل قدمه و التي أصبحت مزمنة مما أدى إلى حرمانه من لعب الكثير من المباريات و البطولات مثل كوبا امريكا 2019 والتي توج بها منتخب بلاده ، كما أن حياة نيمار الصاخبة خارج الملعب أثرت كثيرا على مستوى اللاعب ، و رغم ذلك يعد نيمار أحد أفضل لاعبي جيله و من أكثر اللاعبين مهارة في العالم. 

إحصائية نيمار في باريس سان جيرمان لموسم 22/23:

الدوري الفرنسي 1: يقدم ثلاثي MNN في باريس سان جيرمان موسمًا رائعًا في الدوري الفرنسي. سجل نيمار وحده 11 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 14 مباراة مع النادي.

دوري أبطال أوروبا: في 5 مباريات بدوري الأبطال ، سجل هدفين وصنع 3 مرات.

2- فينسيوس جونيور    (ريال مدريد)

فينسيوس جونيور بقميص ريال مدريد


الجناح برازيلي يبلغ من العمر 22 عامًا يلعب لنادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي ، وقد ظهر لأول مرة مع فلامينجو في عام 2017.

تعد قصة نجاح فينسيوس جونيور مع ريال مدريد و المنتخب البرازيلي من أكثر قصص النجاح إلهاما ، 

أن بداية فينسيوس جونيور مع ريال مدريد كانت صعبة للغاية ، فقد تعرض المراهق البرازيلي إلى شتى أنواع السخرية و الاستهزاء من قبل المشجعين و الصحافة و حتى من قبل بعض رفاقه في الفريق ، و لكن فيني بسبب موهبته الفذة و عقليته الفائزة استطاع أن يقلب الاستهزاء إلى تصفيق و احترام من قبل الخصوم قبل الأنصار.  

اليوم فيني هو واحد من أفضل الاجنحة في العالم إن لم يكن أفضلهم ، و تطور كثيرا و وصل إلى مرحلة جديدة من النضج و الفهم و أصبح جناحاً مهاري و سريعاً و هداف بنفس الوقت ، أن أفضل مثال هو هدف حسمه لنهائي دوري الأبطال أمام ليفربول قبل عام مضى. 


قبل ظهوره الأول ، من 2005 إلى 2017 ، كان فينيسيوس جونيور جزءًا من أكاديمية فلامينجو للشباب.في هذه الأثناء ، كان أول ظهور له مع منتخب بلاده في عام 2015 مع المنتخب البرازيلي تحت 15 سنة في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 15 سنة.


وبالمثل ، ظهر أيضًا مع فرق تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا وفرقًا كبيرة. في عام 2018 ، تم نقل فينيسيوس إلى مدريد. وقع رقمًا قياسيًا وطنيًا لصفقة تحت 18 عامًا بقيمة 46.65 مليون دولار مع الفريق.

في عام 2019 ، سجل فينسيوس جونيور هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا UEFA. ساهم في الفوز بنتيجة 3-1 على كلوب بروج في موسم 2019-20.

وبالمثل ، خاض 29 مباراة خلال موسم الدوري عام 2020 وسجل ثلاثة أهداف. كما ساهم في فوز مدريد بالدوري الإسباني 2019-20. يعتبر فينكوس جونيور لاعبًا شابًا واعدًا يتمتع بقدرات ديناميكية.

احصائيات موسم 22/23 فيني:

الدوري الإسباني: في الدوري الإسباني ، قدم فينيسيوس 14 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة.

دوري أبطال أوروبا: سجل 4 أهداف في 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

كأس السوبر الأوروبي: في كأس السوبر ، لعب مباراة واحدة وتمكن من تقديم تمريرة واحدة.

وانتم من برأيكم الأفضل و من يستحق أن نطلق عليه لقب الساحر البرازيلي ؟

مواضيع ذات صلة: 

نيمار جونيور ، اللاعب المهاري ، أفضل جناح في العالم ، أكثر لاعب مهارة في العالم. 


تعليقات

table of contents title