Main menu

Pages

أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023/24

 5_ جيمس ماديسون

4_ جيريمي دوكو

3_ أولي واتكينز

2_ كيران تربيير

1_ بيدرو نيتو 

مع الانطلاقة القوية هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز ، برزت العديد من اسماء اللاعبين الذين خطفوا الأضواء ، خصوصاً مع تألق بعض اللاعبين في مركز صانع الألعاب.

في هذا المقال جمعنا لكم أبرز اللاعبين الذين تألقوا في مركز صناعة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاً: 

أفضل ظهير ايسر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أفضل لاعب وسط في العالم

أفضل 10 مهاجمين في العالم 

5_ جيمس ماديسون    

النادي : توتنهام

المنتخب الوطني: انكلترا

العمر : 26

جيمس ماديسون


بلا شك يعد جيمس ماديسون أبرز اللاعبين في مجال صناعة اللعب، خصوصاً مع البداية المذهلة التي قدمها منذ بداية الموسم مع ناديه الجديد توتنهام.

ماديسون قاد فريقه لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، و ذلك بتسجيله عدة أهداف و صناعته لأكثر من 5 اهداف ساهمت بشكل مباشر في اعتلاء توتنهام للصدارة متفوقاً على الأندية الكبرى مثل مانشستر سيتي حامل اللقب و أرسنال. 

4_ جيريمي دوكو

النادي: مانشستر سيتي

المنتخب الوطني: انكلترا

العمر: 21

جيريمي دوكو


 كما عودنا بيب غوارديولا دائما على ابهارنا في نظرته الثاقبة في استقطاب اللاعبين و تحويلهم إلى نجوم سوبر ستار ، حيث وقعت عينه هذه المرة على أحد أجنحة الدوري الفرنسي، فكان جيريمي دوكو قنبلة الموسم في البريميرليج، و هدية غوارديولا إلى جماهير السيتي.

صفقة دوكو كانت مغمورة نوعاً ما ، لكن دوكو لم يضيع وقته ابدا و أثبت جدارته في المركز الأساسي منذ اليوم الأول، دوكو لاعب سريع ومهاري بالإضافة إلى أنه هداف من الطراز الأول .

دوكو صنع حتى الآن 5  اهداف و سجل هدفين  آخرين ، مما جعله يقبع في المركز الرابع لأفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

3_ أولي واتكينز

النادي: أستون فيلا

المنتخب الوطني: انكلترا

العمر: 27

أولي واتكينز


مرة أخرى أثبت واتكينز جودته الكبيرة و موهبته العالية من خلال انطلاقته هذا الموسم ، التي أقل ما يقال عنها أنها مذهلة.

واتكينز لم يكتفي في مساعدة ناديه أستون فيلا من خلال تسجيله للأهداف ، بل من خلال صناعتها ، واضعاً فريقه مع فرق المقدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

صنع واتكينز منذ بداية الموسم حتى الآن 5 اهداف و سجل 5 آخرين ، واضعاً اسمه بين أفضل صناع اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023/24.

2_ كيران تربيير

النادي : نيوكاسل

المنتخب الوطني: انكلترا

العمر: 33

كيران تربيير


لا عجب أن يكون قائد نيوكاسل يونايتد في قائمة أفضل صناع اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز على الرغم من أنه لا يلعب في مراكز خط الوسط أو الهجوم ، و لكن لانه تربيير فهو متواجد في هذه القائمة.

كيران تربيير أحد أفضل الاظهرة في العالم و من اللاعبين المظلومين إعلاميا ، فهو أحد أبرز الاظهرة دفاعيا و هجوميا. 

نستطيع القول ان تربيير بمساهماته الهجومية ساعد نادي نيوكاسل يونايتد في دخول قائمة ال TOP 4 ، و عاد هذا الموسم من جديد ليمارس هوايته المفضلة في صناعة الأهداف.

نعم الظهير الأيمن تربيير هو ثاني أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 6 اهداف ، بالفعل هي اشياء لا يفعلها الا اللاعبين الكبار من طينة تربيير. 

1_ بيدرو نيتو

النادي: ولفرهامبتون

المنتخب: البرتغال

العمر : 23

بيدرو نيتو


بعد مواسم صعبة قضاها بيدرو نيتو في معاناته مع لعنة الإصابات ، هاهو يعود إلينا هذا الموسم بأفضل شكل ممكن ، و يخطف الاضواء من أفضل صانعي الألعاب في العالم.

جميع متابعي النجم البرتغالي لم يتفاجؤوا من مستوى نيتو ، فهم يعلمون أنه بحاجة فقط إلى قليل من التوفيق و ابتعاد الإصابة عنه حتى يستطيع أن يظهر أفضل إمكانياته .

بدأ نيتو الموسم بقوة ، حيث استطاع أن يتربع على عرش صانعي الألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023/24 ، برصيد 7 اهداف. 


تعليقات

table of contents title