Main menu

Pages

أفضل 10 لاعبين كرة قدم عرب في تاريخ آسيا


1- عمر السومة (سوريا) 



هو عمر جهاد السومة قائد منتخب سوريا الوطني من مواليد دير الزور 1989 ، لعب في عدد من الأندية العربية ، مثل نادي الفتوة و القادسية الكويتي و الاهلي السعودي. 

يعتبر عمر السومة أفضل لاعب في تاريخ آسيا وفقاً للتقييم الفردي ، و اذا أردت أن تعدد انجازاته سوف تحتاج إلى مئات المجلدات حتى تنصفه حقه. 

عمر السومة هو الهداف الحاسم اين ما حل وارتحل ، وهو صانع الأمجاد و محقق البطولات ، وإذا دخل في معركة لا يرضى أن يكون إلا الحاسم فيها. 

قبل عدة أسابيع حقق عمر السومة انجازا تاريخياً عندما حطم رقم الاسطورة ماجد عبدالله و تربع على عرش هدافي قارة آسيا برصيد 302 هدف سجلها خلال مسيرته. 

عمر السومة حقق العديد من الجوائز الفردية والجماعية ، مثل الدوري السعودي للمحترفين و الدوري الكويتي و كأس أمير قطر ، كما أنه الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين ، وهداف نادي الاهلي ، و هداف الدوري السعودي للمحترفين ثلاث مرات متتالية ، و أفضل لاعب في السعودية عام 2018 ، غيرها من الإنجازات. 

اختار عمر السومة أفضل طريقة ممكنة لكسر رقم ماجد عبدالله ، حيث أنه سجل هدفين مع نادي العربي القطري في نهائي كأس أمير قطر ليعلن نفسه ملكا على عرش قارة آسيا ، عمر السومة بالتاكيد هو الرقم واحد في قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ آسيا. 


2-ماجد عبدالله (السعودية)



ماجد عبدالله هو أحد أكبر اساطير الكرة العربية والأسيوية في التاريخ ، ولد عام 1958 في جدة و لعب لنادي النصر السعودي ، وحقق معه ألقاب عديدة. 

تعد مسيرة ماجد عبدالله ناجحة بكل المقاييس ، كيف لا و هو قد ترك بصمته في مختلف المحافل الدولية و المحلية ، كانت موهبة ماجد عبدالله فذة و نقية ، دمر من خلالها شباك الخصوم ، واطاحة بعمالقة الحراس. 

حقق ماجد عبدالله انجازات تاريخية ، فقد فاز بكأس آسيا لمرتين متتاليتين ، و حقق الدوري السعودي أربع مرات ، ومثلها من كأس الملك ، و غيرها العشرات من الألقاب الأخرى. 

قاد ماجد عبدالله منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم 1994 ، حيث نجح في قيادة المنتخب السعودي إلى الدور الثاني في إنجاز فريد من نوعه. 

حقق ماجد عبدالله لقب هداف الدوري السعودي 6 مرات ، و سجل ما يقارب من 500 هدف في مختلف مراحل مسيرته ، منها 189 في الدوري السعودي. 

ماجد عبدالله هو أحد أفضل رؤوس الحربة في قارة آسيا ، وارقامه تشهد على ذلك ، جاء ماجد عبدالله في المركز الثاني لقائمة أفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ قارة آسيا ، ربما لو اتيحت الفرصة لماجد عبدالله في الاحتراف في أوروبا لكنا نتحدث اليوم عن واحد من أفضل لاعبي الكرة في التاريخ. 


3- يونس محمود (العراق)



هو يونس محمود من مواليد كركوك العراقية عام 1983 ، اشتهر بلقب السفاح بسبب حسمه أمام المرمى و قوته التهديفية.

بدء مسيرته مع نادي الدبس العراقي عام 1997 و اعتزل كرة القدم عام 2016 مع نادي الطلبة العراقي ، لعب مع منتخب العراق منذ كان صغيرا ، وفاز معه ببطولة غرب آسيا عام 2001، ولعب يونس محمود مع العديد من الأندية العراقية و العربية مثل نادي الطلبة ، ونادي الغرافة القطري ، و نادي الخور القطري الذي حقق معه لقب هداف الدوري القطري ، وكذلك مع نادي الوحدة الإماراتي. 

مع المنتخب الوطني شارك في أولمبياد أثينا 2004 ، محققاً المركز الرابع ، ولعل أبرز انجازاته هو كأس آسيا عام 2007 ، حيث استطاع يونس محمود من رحم المعاناة ان يعود باللقب الغالي إلى العراق بعد حسمه المباراة النهائية أمام السعودية برأسية سكنت شباك المنتخب السعودي ، وحقق جائزة هداف البطولة آنذاك برصيد 4 اهداف. 

في نفس الموسم حصل يونس محمود على المرتبة ال 29 في قائمة الكرة الذهبية ، سجل يونس محمود خلال مسيرته 268 هدف منها 57 مع المنتخب العراقي.

بلاشك يونس محمود هو أحد أساطير الكرة العربية ، و قد جاء في المركز الثالث في قائمة أفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا. 


4- سالم الدوسري (السعودية)



جاء سالم الدوسري في المركز الرابع في قائمة أفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا ، و هو ثاني لاعب سعودي في هذه القائمة. 

ليس غريباً تواجد سالم في هذه القائمة فهو أحد أفضل لاعبي جيله ، و على الرغم من أنه مازال يلعب فإنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ آسيا ، وذلك بسبب انجازاته ، ونجاحه منقطع النظير. 

سالم لاعب رقم عشر في المنتخب السعودي ونادي الهلال زعيم آسيا ، ويستطيع اللعب في عدة مراكز من الهجوم ، يعتبر سالم الدوسري لاعب مهاري بشكل كبير ، و يمتلك تسديدات قوية و مراوغات جميلة ، حقق سالم الدوسري عشرات الألقاب المحلية و الدولية ، بالإضافة إلى عدة ألقاب فردية.  

ظهر سالم الدوسري في كأس العالم الأخير في قطر بشكل مبهر و نجح في قيادة السعودية للانتصار على ابطال العالم منتخب الارجنتين في مباراة ملحمية تاريخية. 

البطولات:

الدوري السعودي للمحترفين: ٥ ألقاب 

كأس ولي العهد السعودي : 3 ألقاب 

كأس خادم الحرمين الشريفين : 3 ألقاب 

كأس السوبر السعودي: 3 ألقاب 

دوري أبطال آسيا : 2 لقب

 سالم الدوسري من مواليد مدينة جدة بالسعودية في أغسطس 1991.

لعب سالم الدوسري 6 مباريات في كأس العالم للأندية مع الهلال في نسختي 2019 و 2021 ولديه هدفين في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

خلال مسيرته الاحترافية، لعب سالم الدوسري في فريق الهلال طوال فترات مسيرته، باستثناء فترة إعارته إلى نادي فياريال الإسباني موسم 2017-2018

بلغ عدد اهداف سالم الدوسري 94 هدفًا خلال مسيرته مع الأندية والمنتخب السعودي الأول، كما صنع 69 هدفًا.


5- ياسر القحطاني (السعودية)



أسطورة نادي الهلال و المنتخب الوطني السعودي هو خامس لاعب لدينا في قائمة أفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا. 

تعاقد نادي الهلال مع ياسر القحطاني في عام 2005 قادما من نادي القادسية السعودي ليبدأ حقبة من صناعة التاريخ مع الموج الازرق. 

لعب ياسر القحطاني في مركز رقم 10 وقد أبدع في هذا المكان ، ونجح في تسجيل وصناعة عشرات الأهداف ، 

يتمتع القحطاني بمهارة عالية مع الكرة وموهبة نقية قل نظيرها ، وكان القائد خير سند لزملائه داخل الملعب وخارجه. 

انجازات القحطاني كبيرة و لا يسعنا المجال لذكرها كلها ولكن سوف نستعرض لكم أبرز ألقابه: 

البطولات 

الدوري السعودي 5 القاب .

كأس ولي العهد السعودي 7 القاب .

كأس خادم الحرمين لقبان .

كأس السوبر السعودي لقب وحيد .

كأس الأمير فيصل بن فهد لقب وحيد .

الدوري الاماراتي لقبان .

كأس الخليج العربي لقب وحيد .

كأس العرب لقب وحيد .

شارك ياسر القحطاني في كأس العالم في المانيا 2006 ونجح في تسجيل هدف في مرمى المنتخب التونسي. 


6- اسماعيل مطر (الإمارات)



هو إسماعيل مطر إبراهيم خميس الجنيبي لاعب المنتخب الإماراتي و نادي الوحدة الإماراتي ، ولد عام 1983، يلعب في مركز الوسط المهاجم و أحياناً كماهجم صريح ، يعد إسماعيل مطر أسطورة الكرة الإماراتية و الدوري الإماراتي. 

يتمتع إسماعيل مطر بموهبة فطرية رائعة ، ورؤية ثاقبة لأرض الملعب ، كما أنه يتمتع بحس تهديفي عالي ، وهو مصدر الخطورة في الفريق الذي يلعب معه، فاز إسماعيل مطر بالعديد من الألقاب و الجوائز الفردية والجماعية. 


بطولاته: 


الدوري الإماراتي لكرة القدم : 4 ألقاب 

كأس السوبر : لقبين

كأس الاتحاد: لقب وحيد 

كأس الدوري الإماراتي: لقب وحيد 

كأس رئيس الامارات: لقب وحيد 

كأس السوبر الإماراتي: لقب وحيد 

كأس الخليج العربي : لقب وحيد . 

جاء اسماعيل مطر في المركز السادس لأفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا. 


7- بدر المطوع (الكويت)



هو أسطورة الكرة الكويتية بدر المطوع ، لعب في مركز الهجوم ، و لعب في عدد من الأندية الخليجية مثل القادسية الكويتي ، النصر السعودي و نادي قطر القطري. 

سجل بدر المطوع حافل بالالقاب و البطولات ، فقد حقق الدوري الكويتي مع نادي القادسية 7 مرات و كأس الكويت 6 مرات و كأس ولي عهد الكويت 5 مرات و كأس الإتحاد الكويتي 4 مرات و غيرها من البطولات. 

يعتبر المطوع أحد أبرز المهاجمين في جيله ، فقد سجل 155 هدف وصنع 51 مع نادي القادسية خلال 245 مباراة ، كما سجل 9 اهداف مع نادي النصر السعودي. 

يعتبر بدر المطوع أحد أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلادهم بعد الاسطورة كريستيانو رونالدو بواقع 196 مشاركة ، سجل خلالهم 56 هدف وصنع 12 آخرين ، جاء بدر المطوع في المرتبة السابعة في قائمة أفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا. 


8- اكرم عفيف (قطر)



أكرم حسن عفيف هو لاعب كرة قدم قطري يلعب مع نادي السد القطري في دوري نجوم قطر، و‌منتخب قطر الوطني لكرة القدم في مركز الجناح. في عام 2016 ، احترف اكرم عفيف مع نادي الغواصات الصفراء فياريال في إسبانيا ، ليكون أول لاعب قطري يحترف في أوروبا.

 لعب أكرم عفيف خلال مسيرته الكروية 86 مباراة مع منتخب قطر الأول، سجل خلالها 26 هدفاً . 

أهم أهداف أكرم كانت في نهائي كأس أمم آسيا 2019 عندما سجل الهدف الثالث ضد اليابان في الفوز 3-1. وفي عام 2019، سجل عفيف هدفين في فوز 4-2 على الإمارات في كأس الخليج. 

 أما عن مشاركته مع فريق نادي السد فقد شارك في 126 مباراة ونجح في إحراز 83 هدفاً وصناعة 69 آخرين بمجموع 152 مساهمة تهديفية. 

البطولات: 

 كأس أمير قطر : مرتين

 كأس السوبر: مرتين

 كأس قطر : مرتين 

دوري نجوم قطر : 3 مرات

جاء أكرم عفيف في المركز الثامن لأفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا. 

9- عمر خريبين (سوريا)



عمر خريبين هو لاعب كرة قدم سوري محترف ، ولاعب في المنتخب الوطني لسوريا ، من مواليد دمشق عام 1994، و قد حل في المركز التاسع لأفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا. 

لعب عمر خريبين مع زعيم آسيا نادي الهلال السعودي ، كما أن بدايته كانت مع نادي الوحدة الدمشقي ، وتنقل عمر خريبين بين مختلف الدوريات العربية متكسبا خبرة و نضجا ، حيث أنه لعب في الدوري العراقي و المصري و الإماراتي. 

يعد عمر خريبين أحد أبرز المهاجمين في جيله ، ويتمتع بحاسة تهديفية عالية ، و مهارة في الاحتفاظ بالكرة ، و يستطيع اللعب في عدة مراكز في خط الهجوم، في عام 2017 ، تم انصاف عمر خريبين و منح جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا ، وذلك بعد مجهوده الكبير خلال ذلك الموسم. 

البطولات :

الدوري السعودي للمحترفين: 3 ألقاب

كأس خادم الحرمين الشريفين: 2 لقب

كأس السوبر السعودي: 1 لقب 

دوري ابطال اسيا: 1 لقب وحيد 


10- عمر عبد الرحمن (الامارات)



عمر عبد الرحمن لاعب كرة قدم إماراتي محترف من مواليد الرياض في السعودية و من اصل يمني ، من مواليد عام 1991 ، و هو في المركز العاشر في قائمة أفضل 10 لاعبين عرب في تاريخ آسيا. 

يعتبر عمر عبد الرحمن واحد من أكثر اللاعبين مهارة في تاريخ الكرة العربية و الآسيوية بشكل ، عند بدايته تنبأ له الكثيرون بمسيرة مذهلة ، و لكن للإصابة كان رأي آخر للاسف. 

لعب عمر عبد الرحمن و الملقب ب "عموري" في نادي العين الإماراتي لمدة تقارب العشر مواسم سجل خلالهم 38 هدف خلال 146 مباراة. 

مثل منتخب الإمارات خلال 72 مباراة سجل خلالهم 11 هدف. 

في عام 2018 أعلن نادي الهلال السعودي عن ضم عموري على سبيل الإعارة وحقق معه لقب السوبر السعودي. 

البطولات

دوري الخليج العربي: 4 ألقاب

كأس رئيس دولة الإمارات: 3 ألقاب

كأس السوبر الإماراتي: 3 ألقاب

كأس السوبر السعودي: لقب وحيد 


مواضيع ذات صلة: 

أفضل لاعب في آسيا ، أفضل 10 لاعبين في آسيا ، أفضل لاعب عربي في تاريخ آسيا ، أفضل لاعبي العرب 

تعليقات

table of contents title