Main menu

Pages

أفضل 10 أندية كرة قدم في السعودية


 أفضل عشر أندية في الدوري السعودي

يمتلك الدوري السعودي الكثير من الأندية الكبيرة والعريقة ، و يعد تاريخ الأندية السعودية تاريخا طويلا و حافلا بالإنجازات والبطولات ، كما أن الأندية السعودية تمتلك قاعدة جماهيرية حاشدة ، و تعد الأندية السعودية من أقوى الفرق الرياضية في العالم العربي و قارة آسيا ، و يختلف عشاق الكرة  على تحديد أفضل نادي في السعودية ، فمشجعي الهلال يعتبرون الزعيم هو أفضل نادي في السعودية ، وكذلك مشجعي نادي النصر "العالمي" يرون أن فريقهم يستحق هذه الماكنة ، لكن السؤال يبقى من هو أفضل نادي في السعودية ؟ في هذا المقال حاولنا تصنيف الأندية السعودية من حيث الإنجازات و البطولات و قيمة النادي التسويقية ، اليكم القائمة.


1- نادي الهلال


نادي الهلال السعودي هو أحد أعرق و أفضل الأندية السعودية بل والأسيوية، وهو في المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 أندية سعودية ، النادي "الزعيم"، كما يحب مشجعوه أن يطلقوا عليه ،  هو أفضل نادي في السعودية بلاشك ، و ذلك بسبب بطولاته و انجازاته التي لا تحصى. 

تأسس نادي الهلال السعودي عام 1957 ، ومنذ ذلك الوقت ، سيطر على كرة القدم في السعودية بالطول والعرض و نجح في كتابة اسمه بين كبار الأندية العالمية. 


أبرز نجومه : 

يعد سالم الدوسري هو نجم الفريق الأول حاليا ، و يضم الفريق العديد من النجوم الكبار مثل سلمان الفرج و محمد كنو والحارس العويس و المايسترو كاريو. 

البطولات:

الدوري السعودي للمحترفين: 18 لقب 

كأس خادم الحرمين الشريفين: 10 القاب

كأس ولي العهد السعودي:  13 لقب

دوري ابطال اسيا: 4 القاب

القيمة التسويقية لتشكيلة النادي:  50 مليون يورو


2-اتحاد جدة 



يعد نادي اتحاد جدة من أنجح الأندية في تاريخ الكرة السعودية و يعتبر من أنجح الأندية السعودية في دوري ابطال أسيا، و ترتيبه الثاني في قائمة أفضل 10 أندية سعودية بعد الهلال في البطولة المحلية.

تأسس نادي اتحاد جدة عام 1927 و حقق الاتحاد بطولة دوري أبطال اسيا مرتين متتاليتين عامي 2004 و2005، وفاز بكأس الكؤوس الأسيوية وكأس الخليج للأندية في مرة واحدة في عام 1999.

محليًا، فاز الاتحاد بالدوري السعودي في 9 مناسبات، وكأس خادم الحرمين الشريفين في 9 مناسبات، وكأس الأمير فيصل بن فهد في 4 مناسبات.

حتى وقت قريب، كان الاتحاد يعتبر النادي الأكثر نجاحًا في السعودية، وكان مسيطرا علث الألقاب المحلية والدولية، لكنه شهد تراجعا في مستواه في العقد الأخير أفقدته هذه المكانة.

أبرز نجومه: 

يستحق نادي الاتحاد السعودي أن يرتدي قميصه المع نجوم كرة القدم في العالم ، وها هو اليوم اول نادي عربي يضم في صفوفه افضل لاعب في العالم و حامل الكرة الذهبية كريم بنزيما ، و يمتلك نادي الاتحاد في صفوفه عددا من النجوم الآخرين مثل عبد الرزاق حمدالله و غيره الكثير. 


البطولات: 

دوري ابطال اسيا: 2 لقب 

الدوري السعودي للمحترفين: 9 ألقاب 

كأس خادم الحرمين الشريفين: 9 ألقاب

كأس ولي العهد السعودي: 9 ألقاب

القيمة التسويقية لتشكيلة نادي اتحاد جدة: 49 مليون يورو


3- نادي النصر



جاء في المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 10 أندية سعودية نادي النصر "العالمي" ، و يعتبر نادي النصر السعودي الذي تأسس عام 1955 من أفضل الأندية السعودية وله تاريخ حافل من الإنجازات و البطولات المحلية و الدولية، و قد مر على نادي النصر الكثير من النجوم التاريخيين ، ومثل ألوان الفريق اساطير الكرة السعودية مثل ماجد عبدالله و غيرهم. 

في الشتاء الماضي نجح نادي النصر السعودي في إسعاد الملايين من عشاقه عندما حقق احلام جماهير الكرة في السعودية و تعاقد مع الاسطورة كريستيانو رونالدو

أبرز نجومه: 

بعد وصول كريستيانو رونالدو أصبح هو النجم الأول لنادي النصر السعودي ، كما يضم الفريق عددا آخر من النجوم مثل تاليسكا و في حراسة المرمى الحارس المخضرم اوسبينا. 

البطولات: 

دوري ابطال اسيا: 0 لقب

الدوري السعودي للمحترفين: 9 ألقاب 

كأس خادم الحرمين الشريفين: 6 ألقاب 

كأس ولي العهد السعودي: 3 ألقاب 

القيمة التسويقية لتشكيلة نادي النصر :  80 مليون يورو 


4- الشباب



يعد نادي الشباب السعودي من أعرق الأندية السعودية في التاريخ ، وهو في المرتبة الرابعة في قائمة أفضل 10 أندية سعودية،  حيث تأسس في الرياض عام 1947 وهو يعتبر أول نادي مرة قدم في العاصمة السعودية الرياض ، حقق نادي الشباب العديد من الألقاب المحلية و القارية ، و من ضمن أكبر خمس أندية سعودية. 

أبرز نجومه: 

يضم نادي الشباب نخبة من نجوم الكرة المحترفين ، مثل لاعب الوسط الأرجنتيني ايفر بانيغا ، النجم السعودي فهد المولد ، ونواف العابد ، وغيرهم الكثير من النجوم. 

البطولات: 

الدوري السعودي للمحترفين: 6 ألقاب

كأس خادم الحرمين الشريفين: 3 ألقاب

كأس ولي العهد السعودي: 3 ألقاب 

القيمة التسويقية لتشكيلة نادي الشباب: 40 مليون يورو


5- الأهلي



هو أحد أعرق الأندية السعودية تأسس عام 1937 في مدينة جدة ، و جاء في المركز الخامس لأفضل 10 أندية سعودية ، وأطلق عليه لقب سفير الوطن لكثرة انجازاته ، و ريادته في مجال الرياضة ، يمتلك النادي الأهلي الرقم القياسي لأكثر ناد حصولا على كأس الملك ب 13 مرة ، و هو أحد الأندية الأربعة المؤسسة للدوري السعودي للمحترفين إلى جانب الهلال والنصر و اتحاد جدة ، وهو أول نادي يجمع بين لقبي كأس الملك و الدوري السعودي للمحترفين في مناسبتين 1978 2016

أبرز نجومه: 

يمتلك نادي الاهلي عددا من أبرز نجوم الدوري السعودي للمحترفين ، مثل السوري عمر السومة هداف قارة آسيا التاريخي ، كما يلعب له النجم السعودي سلمان المؤشر ، و يتفاوض حالياً النادي الاهلي مع عدد من نجوم كرة القدم العالمية لضمهم إلى صفوفه مثل رياض محرز لاعب مانشستر سيتي. 

البطولات: 

الدوري السعودي للمحترفين:  3 ألقاب

كأس خادم الحرمين الشريفين: 13 ألقاب 

كأس ولي العهد السعودي: 6 ألقاب 

القيمة التسويقية لتشكيلة نادي الاهلي : 32 مليون يورو 


6-نادي الاتفاق



يعد نادي الاتفاق من أعرق الأندية السعودية وقد تأسس عام 1944 في مدينة الدمام السعودية ، و جاء في المركز السادس لأفضل 10 أندية سعودية. 

البطولات: 

الدوري السعودي للمحترفين: لقبين 

كأس خادم الحرمين الشريفين: لقبين

كأس ولي العهد السعودي: لقب واحد

 وحقق عددا آخر من البطولات مثل دوري ابطال العرب و دوري الدرجة الأولى السعودي. 

7-نادي الوحدة



أما في المركز السابع لأفضل 10 أندية سعودية فقد جاء نادي الوحدة ، تأسس نادي الوحدة عام 1946 و هو نادي يضم معظم الرياضات المعروفة. 
البطولات: 
لم يحقق نادي الوحدة لقب الدوري السعودي للمحترفين لكنه حقق عددا لا بأس به من البطولات و الإنجازات
كأس خادم الحرمين الشريفين: لقبين
كأس ولي العهد السعودي: لقب وحيد

8-نادي الفتح



و في المرتبة الثامنة لأفضل 10 أندية سعودية حل نادي الفتح الرياضي ، تأسس نادي الفتح في منطقة الأحساء عام 1958 و حقق العديد من الإنجازات الرياضية ، اهمها الدوري السعودي للمحترفين عام 2013. 
البطولات:
الدوري السعودي للمحترفين: لقب وحيد
السوبر السعودي: لقب وحيد

9-نادي الرياض



جاء نادي الرياض في المرتبة التاسعة لأفضل 10 أندية سعودية ، تأسس عام 1953 في ضاحية اللبن قرب العاصمة الرياض. 
بطولات: 
كأس ولي العهد السعودي: لقب وحيد
كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم: لقب وحيد

10-نادي القادسية



و في المرتبة العاشرة في قائمة أفضل 10 أندية سعودية حل نادي القادسية السعودي ، تأسس نادي القادسية عام 1967 في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية. 
البطولات: 
كأس ولي العهد السعودي: لقب وحيد
كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم: لقب وحيد

        
                   صفات المهاجم الممتاز 


مواضيع ذات صلة:

أفضل نادي سعودي في التاريخ ، أفضل أندية سعودية ، الدوري السعودي للمحترفين ، 


تعليقات

table of contents title