Main menu

Pages

الدوري السعودي للمحترفين "روشن" إلى العالمية

 


يبدو أننا مقبولون على فترة ازدهار بالنسبة للدوريات العربية وخاصة دوري روشن السعودي ، حيث أن الاتجاه الحالي هو نقل الدوري السعودي للمحترفين إلى مصافي العالمية.  


بداية القصة 

القصة بدأت عندما قرر نادي النصر السعودي أو " العالمي" كما يحب مشجعوه أن يطلقوا عليه ، تفجير مفاجأة من العيار الثقيل حيث أعلنوا عن التعاقد مع الاسطورة الحية كريستيانو رونالدو بعد فسخ عقده مع ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

أثارت هذه الصفقة دهشة الأوروبيين قبل عشاق الكرة في السعودية ، حيث أنها كانت غير متوقعة ابدا ، بل إنه لم  يكن أحد قبل عام فقط أن يتخيل أن يلعب أحد أفضل اللاعبين في التاريخ في الدوري السعودي. 

لكن الدهشة زالت بعد أن تعرفنا على حجم المشروع الذي تنوي المملكة العربية السعودية القيام به وهو نقل الدوري السعودي للمحترفين روشن إلى العالمية !

ومنذ ذلك الحين توالت الصفقات المدوية ، و تعددت الاسماء التي ارتبطت بالعديد من الأندية السعودية ، بل أكثر من ذلك ، أعطى العديد من اللاعبين الايعاز إلى وكلاء أعمالهم لكي يعملوا على إتاحة الفرصة للتواجد في الدوري السعودي للمحترفين. 

طبعا المشروع يحتاج بداية إلى أنفاق مئات ملايين الدولارات لكي ينجح في استقطاب أبرز نجوم كرة القدم. 

حتى يومنا هذا تعاقدت الأندية السعودية مع كريستيانو رونالدو كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية و نجولو كانتي ، اقتربت بشكل كبير من حسم صفقتي كولوبالي مدافع تشيلسي ، و روبن نيفيز لاعب وسط نادي ولفرهامبتون الانجليزي و المنتخب البرتغالي. 


النجوم العرب المحترفين في أوروبا إلى الدوري السعودي للمحترفين



طبعاً لم ينسى القائمون على المشروع فكرة الاستعانة بنجومنا العرب المحترفون في أوروبا لكي يأخذ المشروع بعدا آخر. 

اليوم ظهرت أخبار عن قرب حسم نادي الاهلي لصفقة النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي و بطل الثلاثية التاريخية هذا الموسم ، كما توالت الاخبار عن اتفاق كامل بين نادي النصر و نجم تشيلسي الانجليزي و المنتخب المغربي حكيم زياش. 


المدربين في الدوري السعودي للمحترفين



يبدو أن القائمون على المشروع لا يريدون التسويق تجاريا فقط للدوري السعودي ، بل التوجه الأكبر هو رفع مستوى المنافسة و ادخال أفكار جديدة و تطوير مستوى كرة القدم التي يقدمها الدوري السعودي ، و ذلك من خلال جلب أفضل الاسماء في عالم التدريب ، و قد ظهرت بعض الاخبار مؤخرا عن نية نادي الأهلي السعودي التعاقد مع المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو ، و قرب نادي الاتفاق من حسم مسألة المدرب الإنكليزي ستيفين جيرارد ليقود دفة الفريق الموسم المقبل. 


الاسباب الخفية وراء السياسة الجديدة في جلب النجوم 


الجميع يعلم عن تقديم السعودية لملف ترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 بالتعاون مع مصر واليونان ، حلم استضافة كأس العالم يحتاج إلى الكثير من العمل على الأرض الواقع ، و من المهم جدا وجود واجهة تسويقية مؤثرة في عالم كرة القدم ، و هذا ما حاولت السعودية القيام به من خلال التعاقد مع نجوم من طينة السوبر الستار. 

يمتلك هؤلاء النجوم شعبية جماهيرية جارفة ، ووجودهم في الدوري السعودي للمحترفين روشن سوف يلفت الأنظار إلى هذه المنافسة ، ويجلب السياح و المتهمين من جميع أنحاء العالم ، يكفي أن نعرف أن رونالدو لوحده يمتلك أكثر من 500 مليون متابع على منصة انستجرام ، فلكم أن تتخيلوا مقدار الزيادة في الشعبية و الاضافة التي سوف يقدمها للدوري السعودي للمحترفين. 


تأثير تطور الدوري السعودي للمحترفين على المنتخب الوطني



عمليا ، سوف يؤدي رفع مستوى الدوري السعودي للمحترفين من خلال جلب اللاعبين النجوم و المدربين العالميين إلى تطور المنتخب السعودي و زيادة حظوظه في الفوز بالبطولات ،  و المنافسة على كافة الأصعدة القارية والدولية. 

عموماً ، سوف يؤدي هذا إلى زيادة احتكاك اللاعبين المحليين مع أبرز لاعبي العالم مما يزيد من خبرة هؤلاء اللاعبين ، و بحسن من مستواهم ، ويكونون عونا حقيقا للمنتخب الوطني ، بشكل عام يمتلك اللاعب السعودي من المهارات والفنيات والقدرات ما يكفي ليلعب بأفضل الأندية في العالم ، لا يحتاج إلا إلى القليل من الاحتكاك ببعض اللاعبين من المستوى العالمي و التدرب تحت قيادة أفضل المدربين حتى يصل إلى العالمية. 

اثبت المنتخب السعودي في مونديال قطر أنه رقم صعب في مواجهة المنتخبات العالمية ، و ظهر المنتخب السعودي بمستوى أكثر من رائع في المونديال ، حيث انتصر في مباراته الأولى على المنتخب الأرجنتيني الذي حقق اللقب فيما بعد ، ولولا سوء الحظ و بعض الغيابات ، و وتضييع الفرص لكان للمنتخب السعودي رأي آخر في المونديال. 


مقومات نجاح الدوري السعودي للمحترفين روشن

بلا شك ، وحتى قبل البدء في سياسة استقطاب نجوم كرة القدم العالميين، يعد الدوري السعودي للمحترفين روشن اقوى الدوريات العربية و احد اقوى الدوريات في آسيا ،  كما أن الأندية السعودية دائماً تنافس على المستوى القاري ، ويمتلك قاعدة جماهيرية حاشدة ، كما أن البنية التحتية للملاعب و المرافق في الدوري السعودي للمحترفين تنافس اكبر الدوريات العالمية. 

ستاد الملك فهد 

حقيقة الشعب السعودي يتنفس كرة القدم ، و يتمتع بفهم عميق للعبة و هو يستحق بكل تأكيد أن يتم مكافأته بأن يصبح دوريهم أحد أكبر الدوريات العالمية ، كل هذه المقومات تعجل من نقل الدوري السعودي للمحترفين إلى العالمية، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كم من الوقت يحتاجه الدوري السعودي للمحترفين روشن حتى ينافس اكبر الدوريات العالمية ؟


مواضيع ذات صلة:

الدوري السعودي للمحترفين ، دوري روشن السعودي ، صفقات الدوري السعودي للمحترفين ، المدربين في الدوري السعودي للمحترفين ، المنتخب الوطني السعودي 

تعليقات

table of contents title