Main menu

Pages

ما هي صفات مهاجم كرة القدم وأفضل مايجب أن يتميّز به

المهاجمون هم الفائزون بالمباراة . هم اللاعبون الذين يلجأ إليهم المدرب للفوز بالمباراة ، ولهذا السبب المهاجم (9) والأجنحة (7 و 11) ولاعبي الوسط المهاجمين ؛ (10) ، هم أهم اللاعبين في فريق كرة القدم .



إذن ، ما هي الصفات التي تصنع مهاجمًا رائعًا ؟ ما الذي يجب أن يعمل عليه اللاعب الشاب لتعزيز قيمته الإجمالية للمدرب ؟

بدون شك ، الثقة هي المفتاح . نراه مرارا وتكرارا . عندما تتراجع ثقة اللاعب ، يتوقف عن التسجيل ، ولكن عندما تزداد ثقة اللاعب تكون الأهداف وفيرة .
إليكم أهم الصفات والسمات و مايجب أن يتميز به لاعب كرة القدم المهاجم ليظهر بكامل قوته وموهبته في الملعب ...

1- ثقة بلا غطرسة :



عبّر هنري فورد عن ذلك بإيجاز شديد ، " إذا كنت تعتقد أنه يمكنك فعل شيء ما أو تعتقد أنك لا تستطيع فعل شيء ، فأنت على حق ". إذا كان المهاجم يعتقد أنه قادر على التسجيل ، فسوف يسعى لتحقيقه ، وفي أغلب الأحيان يسجل . إذا اعتقدوا أنهم لا يستطيعون فعل ذلك ، فقد يفوتون الفرصة ، أو يطلقون الكرة دون اقتناع ويفقدوا الكرة . في كلتا الحالتين ، سيكونون على حق .

الإيمان بالنفس أمر بالغ الأهمية بالنسبة للمهاجم . 
قال السير أليكس فيرجسون في كتابه إن ديفيد بيكهام كان لديه أكبر ثقة بالنفس . حتى عندما كان يلعب مباراة سيئة ، كان لا يزال يعتقد أنه لعب بشكل جميل .

الحديث السلبي مع النفس هو أكثر الأشياء تدميراً التي يمكن أن يفعلها المهاجم . لقد شاهدت العديد من اللاعبين يسيئون استخدام أنفسهم فقط لرؤية أدائهم يتدهور . من الصعب جدًا جدًا أن تتقدم بنفسك عندما تكون الشخص الذي يضرب نفسك . أحب مشاهدة لويس سواريس . حتى عندما يغيب عن أدائه ، غالبًا ما يبتسم بابتسامة عريضة ، فقط ليعود بشيء لامع في الدقائق الخمس القادمة.

كيف تبني الثقة؟ الثقة تأتي مع الممارسة . كلما زاد التدريب والتدريبات التي يقوم بها اللاعب ، تزداد ثقته بنفسه . لماذا؟ 
لأنهم يرون تكرار الكرة وهي تدخل خلف الشبكة . تصبح طبيعة ثانية . ليس عليهم أن يفكروا فقط بل سيتمرنوا ويحفظوا كيف سينفذوها . الممارسة  تبني  وبالتالي فإن الممارسة تجعل تسجيل الأهداف أمرًا غريزيًا.

على سبيل المثال ، لم يسجل لاعب الحذاء الذهبي ، بات ، أي هدف منذ أكثر من عامين . قبل الذهاب إلى الولايات المتحدة للعب كرة القدم الجامعية ، قرر أن يصبح جادًا. قام بتمرين مكثف جعله يسجل في مباراته الأولى . مما زاد من ثقته واستمر بات في تسجيل ستة أهداف وخمسة أهداف في مبارياته الست التالية .

2- اللمسة :


تعد القدرة على التحكم في كرة القدم ، أو "اللمس" ، من أهم المهارات التي يمتلكها المهاجم . غالبًا ما يكون التحكم في كرة القدم في المواقف الصعبة هو الفرق بين الحصول على فرصة لتسجيل هدف أو حتى عدم وجود فرصة . هناك الكثير من نقاط الاتصال التي يجب ممارستها .

كان زين الدين زيدان أحد أكثر اللاعبين شهرة بلمستهم .

يتم تطوير اللمس بمرور الوقت ، وعندما يتم بشكل صحيح ، يكون سحرًا للمشاهدة - غالبًا ما تسمع المعلقين التلفزيونيين يعجبون ، "أوه ، يا لها من لمسة رائعة من Zidance ، أو من قبل رونالدينيو ، أو ميسي."

بفضل بحث دانيال كويل وكتابه بعنوان " كود الموهبة" ، نحن نعلم الآن أن الممارسة يجب أن تكون مدروسة. يجب أن تتم ببطء في البداية ، وببطء قدر الإمكان لجعل التنفيذ جيدًا بشكل دائم . اللاعب الذي يريد أن يصبح أفضل لاعب كرة قدم يحتاج لتطوير علاقته به:

^ داخل القدم

^ الأربطة

^ خارج القدم

^ صدر

^ فخذ

^ رأس

- الكتف (نعم ، الكتف ، أفضل من يستخدم الكتف في كثير من الأحيان)

- استخدام "القدم اللينة" - إسقاط كرة عالية . هذه مهارة حاسمة وغالبًا ما لا يتم ممارستها أو حتى تدريبها

- الكرات الصلبة - كرة أطلقت عليك ، بقوة ، من مسافة قريبة

- حتى أن اللمس له دور عند تشغيل الكرة بسرعة - في خط مستقيم

اللمس مثل اللياقة ، إذا لم تفعله مراراً وتكراراً وتتمرن عليه ، فإنك تفقده بعد مدة . مع اللياقة ، تخسر 10٪ أسبوعيًا دون ممارسة الرياضة ، ولا يختلف اللمس . ومن الأمثلة الواضحة على ذلك لمسة اللاعب في بداية الموسم مقارنة بلمسته في نهاية الموسم - فهي تتحسن دائمًا.
 إقرأ هنا ايضاً كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف .

3- السرعة :


السرعة هي واحدة من أفضل أسلحة المهاجم ، مما يجعلها سمة أساسية . إنها ليست مجرد القدرة على الجري بسرعة أيضًا . يحتاج لاعب كرة القدم إلى ما يسمى "سرعة كرة القدم" وهو مزيج من عناصر السرعة التالية:

_ القدرة على الجري بسرعة

_ السرعة المتفجرة - القدرة على الوصول إلى السرعة القصوى بسرعة.

_ سرعة القدم - القدرة على تحريك قدميه بسرعة أثناء تنفيذ الحركات.

_ سرعة التفكير - الإدراك والقرار والتنفيذ

_ تشغيل سريع للتنقل السريع المتفجر - وهو مزيج من بعض ما سبق وفهم متى وأين يتم الجري.

تعتبر النقطتان الأولى والثانية أعلاه حاسمة ويمكن تدريبهما من قبل متخصصين في الجري السريع ، ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الركض في كرة القدم يختلف اختلافًا كبيرًا عن الركض في المضمار - لذا تأكد من التحدث مع الأشخاص الذين يفهمون الفرق بينهما .


4- دقة التسديدة :





دقة التسديد هي مزيج من التقنية والممارسة المتعمدة . ممارسة مركزة ومركزة ومدروسة تتم باستمرار . لا يوجد حل سريع مع هذا . يؤدي التدريب الأسبوعي بـ 30-50 تسديدة على بناء المرمى على دقة التسديد إلى النجاح.

هذا أمر بالغ الأهمية .


5- تحركات كرة القدم :


على الرغم من أن الحركات ليست شائعة في اللعبة كما قد تتوقع ، إلا أنها أساسية لثقة اللاعبين . يجب أن يكون للاعب حركته المفضلة .
يجب أن تكون الحركة دائمة ، أي يمكن تنفيذها بشكل مثالي تقريبًا في كل مرة ، عند الطلب وبسرعة فائقة .

تتطلب الأجنحة حركات مختلفة عن تلك التي تلعب في الوسط ، ويعتمد تحديد ما إذا كنت ستأخذ مدافعك إلى أسفل الخط ، أو تقطع إلى الداخل على الإدراك والقرار والتنفيذ ، بينما يجب تضمين "تكنيك" المخادعة في ذخيرة أي مهاجم عظيم .

6- التمركز : 

إن معرفة المكان الذي تضع فيه نفسك في الملعب وامتلاك وعي حول ما يدور حولك هو أمر بالغ الأهمية للمهاجمين . بينما يعد العرض صديقًا للمهاجم ، فإن عمليات الجري الحركية هي أفضل سلاح مهاجم للمهاجم . اللعب مع المدافعين ، أي التنقل المستمر بينهم ، والتنقل بين الخطوط والعمل في القنوات يمكن أن يغير المدافعين ويشوشهم على من يفترض أن يصنعك . في حين أنها حيلة فعالة ، فهي أيضًا نسخة من المرح للمهاجم - قد يكون من الرائع مشاهدة مهاجم رائع في العمل يقوم بتفتيل ومراوغة اللاعبين .

ختاماً:

أن تكون مهاجمًا رائعًا هو متعة كبيرة . اندفاع الأدرينالين عندما تسجل أمرًا رائعًا . لتصبح مهاجمًا رائعًا يتطلب مجهودًا. وفقًا لدانييل كويل " The Talent Code" ، لا يوجد شيء اسمه الموهبة ، هناك فقط العمل الجاد والجهد مع الموقف الصحيح ، والممارسة العميقة المتعمدة أمر لا بد منه .


تعليقات

table of contents title