Main menu

Pages

أفضل 10 ثلاثيات الهجومية لموسم 2023/24

 ما هي إلا أسابيع قليلة و تنطلق فعاليات الموسم الجديد للدوريات الأوروبية ، و تتجه أنظار مشجعي كرة القدم إلى المنافسة بين أقوى الفرق العالمية ، متشوقين لبدء الصراع بين هذه الأندية لحصد البطولات. 

هالاند، ليفاندوفسكي ،مبابي


و تحاول الأندية حالياً في سوق الانتقالات تعزيز صفوفها بالتعاقد مع اللاعبين المتاحين في سوق الانتقالات ، و تركز أغلب الأندية على التعاقد مع المهاجمين لتعزيز عمق الهجوم ، و لكن السؤال هو ما هي أقوى الثلاثيات الهجومية المتوقعة لموسم 2023/24 ؟

اقرأ أيضاً:

لاعبون سيحققون الكرة الذهبية عدة مرات في المستقبل

أفضل 10 صفقات محتملة في سوق الانتقالات الصيفية 2023

أفضل 10 لاعبين يمتلكون تسديدات قوية 

في هذا المقال سوف نستعرض لكم أبرز الثلاثيات الهجومية المنتظر تألقها الموسم المقبل. 

1- هالاند, غريليتش, محرز  (مانشستر سيتي)

أبطال الثلاثية التاريخية هذا الموسم يسعون لكي يعيدوا الكرة الموسم المقبل في المنافسة على جميع الألقاب. 

يمتلك السيتي خط هوجميا ناريا بقيادة الوحش النرويجي هالاند ، الذي نافس الموسم الماضي بعض الأندية في سجلات التهديف ، أن امتلاك السيتي لخط هجوم متكامل و من ورائه وسط مبدع سيكون كابوساً على جميع دفاعات الفرق الإنجليزية و الأوروبية. 

2- ليفاندوفسكي, ديمبلي, رافينها  (برشلونة)

أبطال الليغا الموسم الماضي يمتلكون خط هجوم فتاك ، بقيادة البومبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، و أجنحة سريعة و مهارية مثل ديمبلي و رافينها ، سيكون بلا شك أحد أفضل خطوط الهجوم في أوروبا ، بشرط أن تبتعد الإصابات التي لازمت الفريق المواسم السابقة ، و مع استقرار التشكيلة الأساسية على مدار الموسم سيكون لخط هجوم برشلونة الكلمة العليا في أغلب المباريات. 

3- فينسيوس, رودريجو, فالفيردي   (ريال مدريد)

من المعروف أن ريال مدريد أعتمد في المواسم السابقة على قوة خط هجومه كي يستطيع تحقيق الألقاب ، ولكن مع رحيل بنزيما عن ريال مدريد سيفقد الريال اهم أضلاع مثلثه الهجومي. 

التعويل الأكبر سيكون على الثنائي البرازيلي فينسيوس جونيور و رودريجو لحمل هجوم الفريق الموسم المقبل ، و قد أظهر النجمان الشابان قدرة كبيرة على تحمل مسؤولية هجوم الفريق في المواعيد الكبيرة.

طبعاً في حال نجح الريال في ضم كيليان مبابي فمن المتوقع أن يمتلك النادي الملكي اقوى خط هجوم في العالم. 

4- خيسوس, ساكا, مارتينلي   (أرسنال)

يعد نادي أرسنال الإنجليزي أحد أقوى الفرق الهجومية في العالم ، و قد أظهر خط هجومه الموسم الماضي تجانسا كبيرا و تفاهما بين افراده، و مع وجود أجنحة سريعة و قادرة على التهديف و صناعه الفرص مثل ساكا و مارتينلي ، و خط وسط مبدع بقيادة اوديغارد سيكون واحد من أقوى خطوط الهجوم في أوروبا. 

5- كين, سون, كولسوفيسكي  (توتنهام)

الجميع يعلم ما مر به توتنهام هوتسبير الموسم الماضي من تخبطات و إقالة مدربين ، و لكن رغم ذلك كان خط الهجوم من الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث أن هاري كين لوحده نجح في تسجيل 31 في البريميرليج. 

يعول نادي توتنهام هوتسبير هذا الموسم على استعادة نجومه أفضل مستوياتهم مثل سون الذي لو استعاد مستواهم المعهود سيكون صفقة جديدة بحد ذاته.  

6- راشفورد, أنتوني, برونو  (مانشستر يونايتد)

يعتبر خط هجوم مانشستر يونايتد أحد أفضل خطوط الهجوم في العالم ، إذ يمتلك تنوعا كبيراً في الخط الأمامي و لاعبين قادرين على خلق الفرص و لعب عدة أدوار اضافه الى قدرتهم على التهديف في وقت بقيادة الإنجليزي ماركوس راشفورد. 

من المتوقع أن يحضر المدرب الهولندي إريك تين هاج جيداً لجعل خط هجومه من الأقوى في انكلترا عله يستطيع منافسة باقي الفرق على لقب البريميرليج. 

7- لاوتارو, لوكاكو, دزيكو   (إنتر ميلان)

في ايطاليا ، نادي إنتر ميلان هو النادي الوحيد الذي تحسده على خط هجومه ، فخط هجوم مكون من دزيكو و لوكاكو و لاوتارو مارتينز هو كابوس حقيق لأي فريق في العالم. 

من المتوقع أن يحقق هجوم إنتر ميلان أرقام قياسية في الموسم المقبل و ذلك بسبب ضعف المنافسة في الدوري الإيطالي ، و أيضاً قوة خط الهجوم و تنوع مصادر الخطر فيه. 

8- مبابي, نيمار, اسينسيو   (باريس سان جيرمان)

على الرغم من رحيل ميسي عن باريس سان جيرمان ، إلا أن وجود أي من مبابي أو نيمار في أي خط هجومه كفيل بجعله من اقوى خطوط الهجوم في العالم. 

و مع توقيع لويس انريكي كمدرب جديد للفريق ، فإن أول اصلاحته ستكون في خط الهجوم ، و ذلك لأن انريكي معروف عنه حبه للكرة الهجومية ، كيف لا و هو الذي أنتج لنا أقوى ثلاثية هجومية في التاريخ ال MSN ، لذلك فهو قادر على صنع خط هجوم يفكك اي دفاع أمامه. 

9- ساني, كومان, غنابري (بايرن ميونيخ)

النادي البافاري بالفعل يمتلك أحد أقوى خطوط الهجوم في العالم. 

بعد رحيل ليفاندوفسكي العام الماضي الكثير توقع أن يؤثر رحيله على الأداء الهجومي للفريق ، إلا أن الفريق أظهر أداء هجوميا مرعبا و نجح في النهاية بالفوز بلقب الدوري الألماني. 

أن وجود توخيل على مقاعد البدلاء في بايرن ميونيخ كفيل بعودة الانضباط إلى الفريق ، خصوصاً أن الفريق يمتلك خط هجوميا كاملاً في دكة الاحتياط ، و مع وجود خط وسط قوي في الخلف سيحافظ توخيل على الهوية الهجومية للفريق البافاري و يجعله من أقوى خطوط الهجوم في أوروبا. 

10- صلاح, جاكبو, نونيز  (ليفربول)

يعد الموسم الماضي من اسوأ المواسم هجوميا للريدز ، فقد كان من أضعف خطوط الهجوم بشكل عام إلا في بعض المباريات التي تألق فيها. 

يمكن أن نعتبر أن الموسم الماضي شهد تغيرات كثيرة على مستوى خط الهجوم أفقدته التناغم المطلوب بينهم ، إلا أن كلوب عازم على قلب الآية هذا الموسم و جعل خط هجومه سلاح دمار شامل بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح ، كلوب اول من يعلم أن المشكلة لم تكن في جودة الأفراد في الخط الأمامي ، بل في إيصال الكرة إليهم ، لذلك عمل على تعزيز خط الوسط بالتعاقد مع بطل العالم ماك اليستر ، و نجم لايبزيغ سبوزلاي. 


مواضيع ذات صلة: 

أقوى خط هجوم في العالم ، أقوى الثلاثيات الهجومية 


تعليقات

table of contents title